رئيس وزراء روسيا والحريري يبحثان التعاون بين البلدين 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس وزراء روسيا ميخائيل ميشوستين في محادثاته مع رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، الذي يزور موسكو حاليا، إن روسيا تعتزم مواصلة تقديم المساعدة للبنان في محاربة كورونا.

اقرأ أيضًا: اختبار سريع يكشف نتيجة «كورونا» في دقائق

وأضاف رئيس الوزراء الروسي، اليوم الخميس 15 إبريل، "نحن مستعدون للعمل لمواصلة التعاون في مكافحة عدوى فيروس كورونا.. لقد قدمنا لكم المساعدات الإنسانية وسلمنا الكواشف إلى لبنان وسنواصل هذا النشاط المشترك".

وتابع رئيس الوزراء الروسي: "لبنان يمر بظروف اجتماعية واقتصادية صعبة للغاية، وهو في وضع صعب ويعول على مساعدة موسكو الشاملة".

من جهته قال الحريري: "أنتم تقدمون لنا بالفعل المساعدة المناسبة في شكل توفير اللقاحات التي نستخدمها بشكل فعال للتطعيمات ضد الفيروس، لكنني أود زيادة هذا العدد (عدد اللقاحات)، خاصة مع مراعاة الصعوبات التي تواجهها بلادنا".

ووصل سعد الحريري إلى موسكو أمس الأربعاء،  بزيارة سيلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين ووزير الخارجية سيرجي لافروف ومسؤولين آخرين.

وقال الحريري في تغريدة عبر "تويتر" إن حفل استقبال رسمي أقيم له في مطار موسكو، حيث كان على رأس مستقبليه الممثل الخاص للرئيس بوتين في بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، والسفير اللبناني في موسكو شوقي أبو نصار ومبعوثه الخاص إلى روسيا جورج شعبان.