وزير الأوقاف ناعيًا مكرم محمد أحمد: كاتبًا وطنيًّا من طراز فريد

الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد
الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد

نعى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بخالص الحزن والأسى الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق.

وأكد أنه «رحمه الله» كان كاتبًا وطنيًّا من طراز فريد، سائلا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته جزاء ما قدم في خدمة وطنه، وأن يلهم أهله وذويه خالص الصبر والسلوان.

وتوفي اليوم الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام السابق، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 85 عامًا.

كان الكاتب الصحفي، دخل مستشفى وادي النيل منذ عدة أيام إثر تعرضه لأزمة صحية مجددًا دخل على إثرها مستشفى وادي النيل، لا سيما وأنه يعاني من مشكلة في نسبة الهيمجلوبين بالدم منذ فترة، حيث دخل المستشفى منذ أسبوعين، ودخل غرفة العناية المركزة منذ نحو أسبوع، وكان يعالج بسبب مشكلات في نسبة الهيموجلوبين.

اقرأ ايضا|مفتي الجمهورية ينعى «شيخ الصحفيين» مكرم محمد أحمد: وقف لصف الوطن بقلمه

والكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، ابن محافظة المنوفية، كانت أولى خطواته في بلاط صاحبة الجلالة قبل 60 عامًا، عمل خلالها مراسلًا عسكريًا في اليمن 1967، ثم مراسلًا عسكريًا في غزة عندما احتلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وخرج منها في قارب شراعي إلى بورسعيد عام 1967.

ساعده مؤهله الدراسي «ليسانس الآداب قسم فلسفة» الذي حصل عليه في العام 1957، فى بلاغته حين يتحدث، ورصانة أسلوبه حين يكتب، وصقل ذلك كله التدرج المهني والوظيفي الذي بدأه محررًا بقسم الحوادث بـ«الأهرام» عام 1958، ثم محررًا بقسم التحقيقات، فمديرًا لتحرير الأهرام عام 1970، حتى ترأس إدارة دار الهلال، ثم عمل رئيسًا لتحرير مجلة المصور منذ عام 1981، ولمدة 24 عامًا.