اليوم.. توريد محصول القمح المنزرع على مساحة 1570 فدانا بـ«القليوبية»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبدأ مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية، توريد محصول القمح المنزرع على مساحة 1570 فدانا، اليوم، بصوامع وشون المحافظة، وفقا لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية.

وتابع وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، أن محصول القمح بالمحافظة مبشرا بالخير ويتمتع بجودة عالية، موضحا أن المديرية شكلت لجان للمتابعة الدورية ورصد المساحات التى تم حصادها والأخرى التى تم دريسها، مشيرا إلى أن المحافظة شهدت زيادة كبيرة فى المساحة المزروعة بالقمح عن العام الماضى بـ3500 فدان قمح، كما أنه من المتوقع زيادة كبيرة فى إجمالي الكميات التي سيتم توريدها للصوامع هذا الموسم عن العام الماضي.

كان قد افتتح الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، معرض أهلا رمضان بشبرا الخيمة، والذي يقام بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقليوبية لتوفير السلع والمستلزمات للمواطنيبن بأسعار مخفضة بحضور الدكتور محمد الفيومي عضو مجلس النواب ورئيس الغرفة التجارية، بالمحافظة.

ويوفر المعرض السلع الغذائية واللحوم والأسماك والدجاج الطازج وياميش رمضان بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح ما بين 25 إلي 30 % عن الأسواق لتلبية كافة إحتياجات المواطنين.

وأشار وزير التموين أن المعرض ياتي في إطار إقامة 26 معرضا في المحافظات، و161 شادرا تابعا للقابضة للصناعات الغذائية تم إنشاؤها بالتعاون بين وزارة التموين والغرف التجارية ووزارة التنمية المحلية علاوة على المعرض الرئيسي الذي افتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في الرابع من ابريل الجاري بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر ويستمر  حتي يوم 12 من ابريل الجاري.

 

شاهد أيضا :- «حياة كريمة» تنهي مأساة 7 قري تعاني من أزمة الصرف الصحى بـ«القليوبية»

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي