محافظ بورسعيد: رفع كفاءة الطرق المؤدية للميناء البري الجديد

ميناء البرى الجديد بالمحافظة لربطه بمحور ٣٠ يونيو 
ميناء البرى الجديد بالمحافظة لربطه بمحور ٣٠ يونيو 

السيد رزق

 

تشهد المنطقة المجاورة للميناء البرى الجديد ببورسعيد تكثيف أعمال الرصف والتطوير لتصبح الواجهة الحضارية للمحافظة.. فقد أعلن اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم الخميس عن استمرار أعمال رفع الكفاءة والتطوير التى تشهدها مختلف الطرق بحى الضواحى ببورسعيد تحت إشراف مديرية الطرق ببورسعيد لربطه بمحور ٣٠ يونيو جنوب المحافظة. 


وأكد محافظ بورسعيد أنه يتم حاليا رفع كفاءة الشوارع الداخلية بمساكن السيدة خديجة بحي الضواحى بالمحافظة بالتوازى مع أعمال تطوير ورصف شارع البترول وكافة الطرق المؤدية للميناء البرى الجديد ، حيث تشمل الأعمال إعادة رصف الطرق ووضع الطبقة الأسفلتية ، وزيادة معدلات الإضاءة والتجميل بالشوارع ، وأوضح محافظ بورسعيد أن هناك خطة شاملة للارتقاء بالعديد من الطرق بحى الضواحى بالتوازى مع الأحياء الأخرى ، وخاصة تطوير الشوارع المحيطة  بالمشروعات الخدمية والتنموية الجديدة بما يحقق أفضل مستوى من الخدمات المقدمة للمواطنين .


أضاف اللواء أحمد قاسم رئيس حى الضواحى بالمحافظة -في تصريحات خاصة - أن الحي من أكبر الأحياء الذي يشهد تطوير وخاصة أن عدد سكانه ١٥٥ ألف نسمه ومساحته تبلغ  ٦٢كم.. موضحاً أن الحي عبارة عن 37 منطقة سكنية منهم 31 منطقة مساكن حكومية.. مشيرا إلى أنه يتم فيه رصف للعديد من الشوارع الرئيسية والجانبية منها نفيسة القديمة وشارع البترول وشارع الرحاب والأربعين عمارة والـ18 عمارة وشارع مصطفي كامل والشاحنات وغيرها. 


وذكر أن الحي يشهد لأول مرة في تاريخ الأحياء بالمحافظة إقامة الميناء البرى الجديد- الأول من نوعه بالمحافظة - والذي من المنتظر افتتاحه قريبا وهو عبارة عن جزءين 'الأول منهم مخصص للاتوبيسات بجميع أنواعها والثانى لبقية المركبات ووسائل النقل بجميع أنواعها بشكل حضاري مقسم إلى حارات وباكيات ومجهز بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة ولوحات ضوئية وارشادية للتسهيل على المواطنين لاستقلال وسائل النقل المختلفة من بورسعيد إلى بقية المحافظات الأخرى. 


أوضح المحاسب أحمد زغلف رئيس حي الجنوب أنه تمهيدا لافتتاح الميناء البرى الجديد.. فقد تم الانتهاء من نقل منفذ الحي الإماراتي إلى موقعه الجديد ليكون بمثابة نقطة البداية لبدء طريق محور ٣٠ يونيو و كذا تجميل المدخل الجنوبي للمحافظة من تزويده بكافة المرافق من مياه شرب وإنارة وخاصة إضاءة كاملة لمدخل المحافظة ب ١٥٠ كشاف إنارة وتوصيلات كهربائية ل ٣ حارات بالمنفذ ووضع سياج من الحواجز الحديدية للقضاء على التهريب وليصبح المنفذ مؤمن لمستقلي السيارات التي تعبره مع مدخل محور ٣٠ يونيو الممتد من بداية طريق بورسعيد /القاهرة. 


أضاف أنه يجري تطوير حي الجنوب الذي يبلغ عدد سكانه ١٧٣ ألف نسمة في ٧٠ قرية و منطقة سكنية منهم ٢٤ ألف نسمة بالحي الإماراتي السكني الجديد. 


أوضح أنه يجري حاليًا الانتهاء من إقامة ٣ مشروعات قومية كبرى جديدة في الحي.. تمهيدًا لافتتاحها وأهمها محطة مياه الشرب ومستشفى كبرى ومحطة المعالجة الصرف الصحي بقرى الفتح والرضوان جنوب المحافظة، مشيرا إلى أنه يسعى لتحويل قرى الجنوب أشبه بالريف الأوروبي ويحتاج لتحقيق ذلك سفلتت ما يقرب من ١٥٠ كم لتوصيل كافة المرافق لتلك القرى وتحويل الحي إلى مركز ومدينة. 

 

شاهد أيضًا:- تطورات كبرى وموانئ جديدة ستشهدها مصر قريبا | فيديو