وزير الخارجية: اتصالات يومية بشأن أزمه الصيادين المحتجزين في إريتريا

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر جزء لا يتجزأ من القارة السمراء خاصة الفترة الحالية، مضيفا أن مصر حريصة عليى دورها في تدعيم قدرات أشقائنا الأفارقة وخاصة اهتمام مصر بوقوفها جنب إلى جانب الأفارقة في جائحة كورونا.

اقرأأيضا||استدعاء رئيس الوزراء.. البرلمان يتحرك بعد حادث تفحم ركاب أتوبيس أسيوط


جاء ذلك خلال لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف الجبلي اجتماعا بحضور سامح شكري، وزير الخارجية للرد علي بيانه الذي عرضه أمام مجلس النواب مع انطلاقة الفصل التشريعي الحالي فى فبراير الماضي، وذلك فيما يخص الجانب الأفريقي وتطورات جميع الملفات ذات الصلة بالقارة السمراء، وعلي رأسها ملف سد النهضة.


وأشار وزير الخارجية، إلى أن تفعيل آليات وجهود التنمية الإفريقية وخطه التنمية  ٢٠٦٣من اهم ما تعمل عليه مصر، متابعا: "دورنا لا يقتصر على العلاقات الثنائية فقط ولكن هناك علاقات متعدده الأطراف، فمصر شريك أساسي مع الدول الافريقية لتبني مواقف مشاركة ومتضامنة في المحافل الدولية".

وأكد وزير الخارجية، أن مصر حريصة علي تحقيق الاستقرار في القرن الافريقي وتدعيم الاستقرار والسلم في القرن الأفريقي.

واستطرد: "مصر لها سياسة واضحة في استمرار دعم العلاقات المصرية الإفريقية في النطاق الدبلوماسي والانتشار علي الساحه الإفريقية".

وعن أزمة الصيادين المحتجزين في إريتريا، أكد سامح شكري أن هناك اتصالات يومية عن طريق سفارة مصر للاطمئنان على حالة الصيادين تمهيدا للإفراج عنهم.