بيونج تتوقع استمرار التمويلات العالمية لقطاع الطيران لمواجهة الجائحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقّعت شركة بيونج Boeing لتصنيع الطائرات استمرار تدفق التمويلات العالمية والمتنوعة لقطاع الطيران، بينما يواصل القطاع التأقلم مع تداعيات الجائحة العالمية واستمرار التزايد في وتيرة توزيع اللقاحات.

وقال تيم مايرز، رئيس شركة بوينج كابيتال: «يُدرك المموّلون والمستثمرون مدى مرونة القطاع وأسسه المتينة والراسخة التي تجعل الطائرات واحدة من أبرز فئات الأصول القيّمة.

وعلى الرغم من التأثيرات غير المسبوقة لجائحة كوفيد-19 على صناعة الطيران العالمية، لا تزال هناك سيولة كافية في السوق لعملائنا بشكل عام، كما نتوقع أن تتحسن مستوياتها بشكل أكبر مع بدء انتعاش قطاع السفر».

ويعكس تقرير توقعات السوق الحالية السنوي لتمويل الطائرات (CAFMO) لعام 2021، والذي نُشرت أول نسخة منه عام 2019، رؤية بوينج على المدى القريب لاتجاهات وتغيرات السوق، كما يقيِّم مصادر تمويل شراء الطائرات التجارية الجديدة ونظراً للتأثيرات المستمرة للجائحة العالمية، لا يشمل تقرير عام 2021 توقعات تمويلات الصناعة المعتادة للعام القادم وللسنوات الخمس المقبلة.

وقال تيم مايرز، رئيس شركة بوينج كابيتال: «تستمر أُسس القطاع في إظهار قوة أدائها بدرجات متفاوتة في مختلف الأسواق وذلك اعتماداً على التوجهات الإقليمية للجائحة العالمية ونتوقع أن يستمر تدفق رأس المال إلى القطاع من الشركات الكبرى في الصناعة، بالتزامن مع ظهور شركات جديدة تسعى لاغتنام الفرص في مرحلة تعافي القطاع».

عيوب بوينج 737 مازالت مستمرة.. نزيف العملاق الأمريكي لن يتوقف بسبب الطراز المنكوب