مفاجأة من الأرصاد..الأمطار الرعدية تعود في هذا الموعد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد خبراء الأرصاد الجوية أنه اعتبارًا من اليوم الخميس يسود طقس حار شمالا حتى القاهرة الكبرى ودرجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين 30 إلى 35  ويكون الطقس شديد الحرارة جنوبا ودرجة الحرارة العظمى 36 إلى 38 لطيف ليلا، ودرجة الحرارة الصغرى 16إلى 20.

وأضافت أنه اعتبارا من الأحد 18 أبريل، يكون هناك ارتفاع أخر في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارا ودرجة الحرارة العظمى 36 إلى 40 معتدل ليلا ودرجة الحرارة الصغرى 20 إلى 25 مع فرص لسقوط أمطار.

ويسود الخميس 15 أبريل، نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء، بينما يشهد طقس الجمعة 16 أبريل، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى غرب البلاد ونشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء، والسبت 17 أبريل،نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد .

الأمطار تعود

بينما طقس الأحد 18 أبريل، يشهد فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا  على مناطق من أقصى جنوب الصعيد ( 30 % تقريبا ) على فترات متقطعة و نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى غرب البلاد و أتربة عالقة نهارا  على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء .

و الاثنين 19 أبريل، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تصل لحد العاصفة على غرب البلاد و أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب البلاد .

بينما الثلاثاء 20 أبريل،فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا  على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد ( 30 % تقريبا ) على فترات متقطعة  نشاط رياح  على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد  وأتربة به عالقة على مناطق من جنوب الصعيد.

الأرصاد: طقس ثالث أيام رمضان حار نهارا لطيف ليلا