جلسة ثلاثية للتراجع عن إقامة «فاصلة الشباب» وتخفيف عقوبة عاشور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعقد اليوم جلسة ثلاثية بين أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي واللواء عماد عبد العزيز رئيس نادي الزمالك لمناقشة العديد من الملفات الشائكة، وعلى رأسها تنقية الأجواء والتأكيد على العلاقات الطيبة التي تجمع الاتحاد والناديين الكبيرين، وذلك قبل مباراة القمة المقرر لها الأحد المقبل والمؤجلة من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الممتاز، بجانب الحديث عن أزمة مباراة الشباب مواليد 99 وإنهاء الخلافات التي أعقبتها تلك المواجهة.

اقرأ أيضا | محمود الخطيب يرفض اجتماع اتحاد الكرة بشأن أزمة قمة الشباب

وتدرس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة إلغاء المباراة الفاصلة في نهائي مسابقة دوري الجمهورية (مواليد 99)، المقرر لها الثلاثاء المقبل، نظرا لعدم أهمية المباراة حيث إنها لم تكن مؤهلة إلى بطولة من وجهة نظر مسؤولي اتحاد الكرة.

وكان الزمالك قد أعلن رفضه خوض المباراة الفاصلة وطلب تتويجه بدوري الجمهورية وفقا للائحة التي أرسلت إلى الأندية قبل انطلاق الموسم.

وكشف أحمد مجاهد أنه في حالة عدم ذهاب أحد الفريقين أو كلاهما في المباراة الفاصلة لن يتم توقيع أي عقوبات على أحدهما أو كلاهما، مشيراً إلى أنها بطولة تنشيطية فقط.

وكانت لجنة الانضباط قد قررت إيقاف إمام عاشور لاعب الزمالك 12 مباراة، مع غرامة قدرها 200 ألف جنيه، بالإضافة لإيقاف 5 ناشئين آخرين، 8 مباريات، مع 100 ألف جنيه غرامة على كل منهم.

وسيتم النظر في طعن الزمالك على العقوبات من خلال لجنة الاستئناف برئاسة المستشار عادل الشوربجي، في حين تنظر نفس اللجنة الى شكوى الأهلي التي تتمثل في رفضها لعقوبة لاعبي الأبيض والتي تراها إدارة الأهلي أنها ضعيفة وتطالب بزيادتها نظرا لتكرارها من بعض اللاعبين.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي