مدير أمن الشرقية ينتقل إلى موقع حادث قطار منيا القمح

مدير أمن الشرقية ينتقل إلى موقع الحادث
مدير أمن الشرقية ينتقل إلى موقع الحادث

انتقل منذ قليل اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، إلى موقع حادث خروج قطار عن القضبان بالقرب من محطة منيا القمح لتفقد موقع الحادث.

وكشف مصادر بالسكة الحديد، عن التفاصيل التي أدت إلى وقوع حادث خروج قطار منيا القمح عن مساره، فور تحركه من محطة بنها الواقعة على خط “القاهرة - الإسكندرية”.

ولفتت المصادر إلى أن حادث القطار وقع في منطقة تهدئة للقطارات والتابعة لحوش محطة منيا القمح التابعة لمحافظة الشرقية، ضمن منطقة تحديث وتطوير برج إشارات منيا القمح ضمن منظومة الإشارات الجديدة.

وأوضحت المصادر أن الحادث وقع بقطار رقم 339 ركاب خط “القاهرة - المنصورة” من جهة الخط الطوالي، نافيا وقوع الحادث على خط قطارات الشرق للمسافات القصيرة.

في سياق متصل قال شهود عيان إن وقوع حادث خروج القطار عن القضبان ناتج عن وجود أعمال حفر فى خط شريط السكة الحديد، ما تسبب في خروج عربات عن القضبان.

وأكد شهود العيان أن هناك عمالا تابعين لهيئة السكة الحديد كانوا يقومون بعمل حفر إنشائي جديد فى خط ثالث مخصص للطوارئ على شريط السكة الحديد، ما تسبب فى خروج عربات بالقطار عن القضبان، وإصابة عدد من العمال المتواجدين.

وكشف التصور المبدئي للحادث عن وجود أعمال صيانة وإحلال وتجديد بقضبان السكة الحديد بالمنطقة التي وقع بها الحادث، ووجود إصابات طفيفة بعدد من العاملين بالسكة الحديد والذين كانوا يقومون بأعمال التطوير.