مصدر طبي: إصابة 12 شخصاً والدفع بـ23 سيارة إسعاف بحادث قطار منيا القمح

حادث قطار منيا القمح
حادث قطار منيا القمح

أكد مصدر طبي أنه تم إخلاء جميع المصابين في حادث خروج قطار عن القضبان بمنيا القمح من مستشفى منيا القمح، مشيرًا إلى بلوغ عدد الإصابات 12 حالة أنه تم الدفع بـ23 سيارة إسعاف.

وأكد المصدر أن الإصابات جاءت بين الإصابات بين سحجات وكدمات، مضيفا أن الحادث تم خروج قطار عن القضبان في مزلقان العزيزية بين القليوبية والشرقية.

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، سبب خروج قطار ركاب رقم 339 عن القضبان، بالقرب من مدينة منيا القمح التابعة لمحافظة الشرقية. 

وقال "رسلان" في تصريح لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن منطقة منيا القمح تشهد تجديدات في السكة والإشارات، وعند مرور القطار بها انحرف عن القضبان مما أدى إلى سقوط "عجلة" إحدى العربات وبالتالي خروج 3 عربات عن القضبان، ووقوع الحادث. 

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أن الحادث لم يسفر عن سقوط ضحايا، لافتاً إلى تشكيل لجنة فنية لمعاينة موقع الحادث، والوقوف على أسبابه.

وشهدت حركة القطارات على خط "المنصورة- القاهرة" شللاً، بعد واقعة خروج القطار رقم 339 من على القضبان في مدخل مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية. 

فيما تجمع أهالي وشباب المدينة منيا القمح وقرية "ميت يزيد" والقرى المجاورة فور الحادث للمساعدة في نقل المصابين لسيارات الإسعاف.