المالية: تحديث وميكنة منظومة الإدارة الجمركية بالكامل| فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور مجدى عبد العزيز، مستشار وزير المالية للجمارك، إن الوزارة تعمل على فكرة تبسيط الإجراءات والتيسير على المتعاملين مع الجمارك لتقليص زمن الإفراج، والتى تنعكس على المستهلك، لافتا إلى أن المشروع يتضمن تحديث وميكنة منظومة الإدارة الجمركية بالكامل.

وأوضح عبد العزيز، خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن المشروع يستهدف توحيد المعاملات الاجرائية والمستندية داخل المنافذ الجمركية بالكامل، لافتا إلى أن تحويل الامر للنظم الآلية يوحد الإجراءات فى مسألة الميكنة.

وأشار عبد العزيز إلى أن هذا النظام يغنى عن الكثير من المستندات وتقليلها بالكامل عن طريق التحول من المصالح عبر شاشات الحاسب الآلى .

وتابع مستشار وزير المالية ان وزير المالية وجه بتقليص زمن الأفراج الجمركي للسلع حتي لا يساعد إطالة الزمن علي زيادة أسعار السلع الغذائية وغيرها مؤكدا أن هذا يعود بائدة علي المستهلك النهائي.

وأضاف عبد العزيز أن توجيه وزير المالية يتضمن تحديث وميكنة منظومة الجمارك بالكامل وربط منظومة الجمارك ببعضها البعض وهذا يساعد علي تحويلنا من نظم مستنديه إلي النظم الآلية لتربط الجمارك ببعضها وتوحد الإجراءات.

وأوضح عبد العزيز، أنه سيتم تيسير جميع الإجراءات الجمركية للمتعاملين مع الجمرك لتقليص زمن الأفراج وتقديم الخدمة للمواطنين والسلع في اسرع وقت ممكن .