سينما الشارع.. «الأسقفية» تنظم يومًا ترفيهيًا بـ«منشية ناصر»

سينما الشارع الأسقفية تنظم يومًا ترفيهيًا ضمن  معاً من أجل تنمية مصر بمنشية ناصر
سينما الشارع الأسقفية تنظم يومًا ترفيهيًا ضمن معاً من أجل تنمية مصر بمنشية ناصر

نظمت الكنيسة الأسقفية يوما ترفيهيا تحت عنوان "سينما الشارع" بمنطقة منشية ناصر بالمقطم بالاشتراك مع مركز جسور الثقافى التابع للكنيسة الأسقفية بحضور عدد كبير من أطفال المنطقة.

وذكرت الكنيسة الأسقفية التى ترعى المشروع فى بيان لها: تضمن اليوم عرض لمجموعة من الأفلام التى تطرح القيم المختلفة كالحفاظ على البيئة والعادات والخُلق الإنسانية، كما شارك الأباء أيضًا فى المبادرة من خلال عرض أفلام خصيصًا لهم تتناول طُرق التربية وحرية الأطفال والمساحة المتاحة لهم للإبداع.

كان شباب المشروع قد قدموا فى بداية المبادرة مجموعة من الورش المختلفة على مثال ورشة البانتومايم، الحكى بالألوان، تعليم فن الإتيكيت، فن الأوريجامى، الرسم على الجداريات، بالإضافة لإلقاء محاضرات عن مفهوم المواطنة بداية من الحضارة المصرية القديمة وحتى الآن.

يقام المشروع تحت رعاية إقليم الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية فى مصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى ومؤسسة مصر الخير.

ومن المقرر أن يشمل المشروع مجموعة من المبادرات والفعاليات فى محافظات القاهرة، والإسكندرية، والمنيا و مدينتي السادات و منوف بمحافظة المنوفية.

ويهدف المشروع إلى إقامة علاقات وصداقات قوية وحقيقية بين الشباب، وتنمية قدراتهم ورفع الوعى الثقافى والحضارى لديهم، بالإضافة إلى اشتراك المتدربين معا فى تنفيذ مبادرات عملية تعود بالنفع على مجتمعاتهم المحلية ، بهدف الوصول إلى درجة من التكامل وجودة العمل عن طريق التواصل مع الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى التى تعمل فى ذات الاتجاه الذى ترتبط به مبادرتهم.
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي