ضبط بدال تمويني بالقليوبية لتلاعبه في البطاقات

 البطاقات التموينية - أرشيفية
البطاقات التموينية - أرشيفية

نجحت مباحث التموين بالقليوبية، في ضبط مالك محل بدال تمويني، بحوزته 1٫7 طن "سكر تمويني"، و360 عبوة "زيت تمويني" مخصص ربطاً للصرف على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين للإتجار بها في السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي قدرت بقيمة مالية 20570 جنيهاً.

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضا| أمن القليوبية يداهم 3 مصانع «بير سلم» ويضبط 15 ألف كمامة

يذكر أن الأجهزة الأمنية بالقليوبية، تمكنت من ضبط طن "جبن أبيض – جبن رومي" غير صالحة للإستهلاك الآدمى لإنتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها وتشكل خطراً على الصحة العامة، وذلك تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية.

كما شنت حملات مكبرة، أسفرت عن ضبط 5 مصانع بدون ترخيص، بمضبوطات بلغت 7 طن و12621 بكرة مناديل ورق - 9,6 طن و150 قطعة مخلفات ومصنعات بلاستيكية "مجهولة المصدر بدون بيانات ومنسوب إنتاجها لشركات وهمية، بالمخالفة لقانون الغش التجاري والتدليس.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.