مصرع ٢٠ شخصا وإصابة ٣ آخرين فى تصادم مروع بطريق أسيوط البحر الأحمر

صورة من الحادث
صورة من الحادث

لقى ٢٠ شخصا مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرين فى حادث تصادم أتوبيس نقل ركاب قادم من القاهرة متوجها إلى محافظة قنا مع سيارة نقل محملة بأسمنت بطريق أسيوط البحر الأحمر عند الكيلو 103، وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعى وتم نقل الجثث إلى مستشفى الإيمان العام. 

 

البداية عندما تلقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة بوقوع حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس نقل ركاب بطريق أسيوط البحر الأحمر باتجاه سوهاج ووقوع ضحايا ومصابين.


وعلى الفور توجه المحافظ لمكان الحادث وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان التصادم وتم الاستعانة بـ 25 سيارة إسعاف وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعى ونقل الجثث للمستشفيات وتم وضع حواجز مرورية وتعديل حركة المرور بالطريق منعا للتزاحم وتم رفع السيارة والأتوبيس وإنقاذ باقى الركاب.

 

أشارت المعاينة الأولية إلى أن أتوبيس الركاب رقم ٢٧٥ ا ى ج تابع لشركة أم القرى وكان قادما من القاهرة عبر طريق القاهرة أسيوط الصحراوى الشرقى ومتوجها إلى قنا وعند أسيوط اتخذ سائق الأتوبيس طريق أسيوط البحر الأحمر ولكنه فوجئ بسيارة نقل متوقفة لتعطلها، مما أدى إلى اصطدامه معها واشتعال النيران فى الأتوبيس حيث تحول فى لحظات إلى قطعة من الفحم وتم استخراج الجثث بصعوبة ونقل أربعة مصابين توفى أحدهم قبل وصوله للمستشفى.

والمصابون هم أيمن عبده النوبى 40 سنة نزيف بالمخ

كيرولس سمعان رزق الفى 10سنوات حروق بجميع أجزاء الجسم

طارق أحمد مصطفى 42 سنة غيبوبة


وانتقل فريق من النيابة برئاسة المحامى العام لأسيوط وصرح بدفن الجثث بعد التعرف على هوياتهم.