أخر الأخبار

القاهرة: إزالة الإشغالات بحي السلام أول لتوسعة الدائري

 إزالة الإشغالات بحي السلام أول لتوسعة الدائري  
إزالة الإشغالات بحي السلام أول لتوسعة الدائري  

تابع المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة حملة لإزالة الإشغالات على الطريق الدائري بحي السلام الأول وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق والأمن لإزالة الإشغالات التى تعترض توسعة الدائرى، والتى تقوم بها وزارة النقل.


كانت قد بدأت محافظة القاهرة إزالة المنشآت المتعارضة مع مشروع توسعة وتطوير الطريق الدائرى ، تنفيذا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، الخاصة بإزالة تعارضات أعمال توسعة الطريق الدائرى بأحياء (البساتين ودار السلام ومصر القديمة)، التي تتم بالتنسيق مع وزارة النقل.

اقرأ أيضا| القاهرة: التنسيق مع شرطة المرافق لإزالة جميع التعديات عن الطرق العامة

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد ناقش مشروع تطوير الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى، بحضور عدد من الوزراء، من أجل تيسير بعض الإجراءات الخاصة بنقل المرافق فى الطريق الدائرى، الذى تتولى تطويره وتوسعته حاليا وزارة النقل، وهذا الطريق له أهمية كبيرة، وطريق حيوى.

وتقوم وزارة النقل بتطوير الطريق الدائرى فى مختلف قطاعات التطوير، بإجمالى طول 98 كم، بداية من المريوطية إلى الأتوستراد، ثم إلى محور سعد الدين الشاذلى، ومنه إلى طريق الإسكندرية الزراعى، ثم طريق الإسكندرية الصحراوى، وصولأً إلى تقاطع طريق الواحات، بالإضافة إلى كل من كوبرى المنيب وكوبرى الأتوستراد.