فرنسا.. وفيات كورونا تقترب من الـ100 ألف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية تسجيل 324 وفاة جديدة بكورونا في المستشفيات مقارنة مع 385 أمس الاثنين، ليقترب إجمالي الوفيات في البلاد من 100 ألف حالة.

وأشارت إلى ارتفاع عدد المصابين في وحدات الرعاية المكثفة عقب تسجيل 36 حالة ليصل إلى 5952 في مستوى قياسي جديد خلال العام 2021.

اقرأ أيضًا: هولندا تبقي على قيود كورونا المشددة

وتأمل فرنسا، أن "يساهم تكثيف حملة التطعيم ضد كورونا في استعادة السيطرة على أحدث تفشي للمرض، والذي تفاقم بسبب سلالات جديدة".

قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، إن "فرنسا ستعلق جميع الرحلات الجوية من وإلى البرازيل في محاولة لمنع انتشار سلالة فيروس كورونا المتحورة، والتي تم اكتشافها هناك لأول مرة".

وسجلت فرنسا إجمالي إصابات بلغ 5 ملايين 59 ألف حالة تقريبا، بالإضافة إلى 98750 حالة وفاة.

و ظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.