محافظ المنيا في أول رمضان|اجتمع بالمواطنين وقام بالإفطار فى استراحة المحافظة

اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا
اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا

قضي اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا  اليوم الأول من شهر رمضان الكريم داخل أروقة المحافظة لمتابعة تنفيذ الإجراءات والتوصيات التي وجه بها قبل بداية شهر رمضان.

اقرا ايضا|محافظ الجيزة في أول أيام رمضان.. لقاء المواطنين ومتابعة الخطة الاستثمارية

قام بتكرّيم الأمهات المثاليات بالمحافظة والتي تضم «أم الشهيد والأمهات الفائزات بمسابقة مديرية التضامن الاجتماعي، والأمهات المثاليات للعاملين بالديوان العام للمحافظة والمجالس المحلية».

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المرأة والأمومة والطفولة بالمحافظة اليوم بحضور بهيرة عثمان، مدير عام إدارة المرأة والطفولة، والدكتورة منال ابوسمرة مقرر فرع المجلس القومي للمرأة وايمان عبد الظاهر ممثل مديرية التضامن الاجتماعي، وسط تدابير احترازية والتزام بالإجراءات الوقائية للوقاية من انتشار فيروس كورونا .

فيما اعتمدي  المخططات التفصيلية لكل من مدينة العدوة، وكذلك قري، "تلة بمركز المنيا، ودلجا وزعبرة بمركز ديرمواس"، بالإضافة إلى المخطط التفصيلي لمنطقتي، "جنوب الأطباء، وماقوسة" بمدينة المنيا.

يأتي ذلك عقب إجراء بعض التعديلات عليه، تمهيدا لإنهاء الإجراءات والنشر في الجريدة الرسمية، جاء ذلك بحضور المهندسة أسماء صلاح، مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة.

أكد المحافظ، أن الاعتماد يأتي ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني، وتحسين البيئة العمرانية، وتنفيذ اشتراطات البناء ومنع التعدي على أملاك الدولة، وتسهيلا لاستصدار تراخيص البناء في ضوء القوانين واللوائح.

ثم قام بالتوجه بلقاء المواطنين.. وتسليم أجهزة عرائس وإعانات شهرية ومستلزمات منزلية للأسر الأكثر احتياجاً
وبعدها ذهب لتناول وجبة الإفطار باستراحة المحافظة.