50 ألف وحدة سكنية ومناطق صناعية وخدمية على مساحة 550 فدانا

ملحمة العمل مستمرة لتشييد «العامرية الجديدة»

 أحد العقارات بالمدينة الجديدة
أحد العقارات بالمدينة الجديدة

بخطوات واثقة وعزيمة لا تقهر.. تمضى الدولة قدما فى معركة العمل والبناء والتنمية فى كل ربوع البلاد من أجل وضع حلول جذرية لمشكلات دامت لعقود، وغد أفضل للمواطن المصري.

مئات المعدات.. آلاف العمال والمهندسين.. حركة لا تتوقف على مدار اليوم، لإنجاز المشروع القومى الجديد فى الإسكندرية..  مرحبا بكم فى مدينة العامرية الجديدة أو «مشارف». 

 مدينة مشارف أو العامرية الجديدة تقع على مساحة 550 فدانا فى موقع هام بالقرب من زاوية عبد القادر وشركات البتروكيماويات وعلى بعد أمتار قليلة من طريق «الإسكندرية - القاهرة» الصحراوي.


وتضم المدينة الجديدة التى تعد امتدادا حضاريا جديدا لعروس البحر المتوسط وتقدر تكلفتها بنحو 36 مليار جنيه- بدون ثمن الأرض والمرافق- أكثر من 50 ألف وحدة سكنية تغطى احتياجات الفئات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة من متوسط وتحت المتوسط.\


وتشمل المدينة إنشاء إسكان بديل للعشوائيات «بشائر الخير 6 و7 و8» بإجمالى 25 ألف وحدة سكنية شاملة الخدمات والتجهيزات من أجل إعلان الإسكندرية خالية من العشوائيات.


ويجرى العمل على إنشاء 14 ألف وحدة سكنية «إسكان اجتماعي»، فضلا عن إسكان استثمارى على مساحة 77.8 فدان بإجمالى 11 ألف وحدة سكنية، فضلا عن مناطق خدمات عامة.


ولتوفير فرص عمل لقاطنى المدينة الجديدة، يتضمن المشروع 385 ألف متر مسطح تجاري، ومنطقة صناعية وحرفية على مساحة 136 فدانا تضم مدابغ ومصانع للجلود، فضلا عن معارض لتسويق المنتجات.


ومن أجل النمو السكانى وجعل مدينة مشارف مشروعا متكاملا يجرى تشييد موقف للنقل العام ومحطة معالجة صرف صناعي، ومحطة محولات كهربائية، ومحطة كهرباء العامرية.