تعرف على موعد السحور وعدد ساعات الصيام ثانى يوم رمضان 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تنشر «بوابة أخبار اليوم» خدمة يومية لقرائها موعد السحور وعدد ساعات الصيام ثانى أيام شهر  رمضان الكريم .

يصل عدد ساعات الصيام فى اليوم الثانى من شهر رمضان 14 ساعة و 43 دقيقة، وحددت الإمساكية وقت السحور 1:39، وموعد الإمساك 3:39، وصلاة الفجر 3:59.
 

اقرأ أيضا| أطعمة تسبب العطش خلال الصيام.. تجنبها

يذكر أن المعهد القومى للبحوث الفلكية ، قد كشف أن آخر أيام شهر رمضان المعظم لعام 1442 هجريا 2021 ميلاديا، سيكون الأربعاء 12 مايو المقبل ، وتكون عدة شهر رمضان هذا العام 30 يوما.
 
وأكد المعهد القومى للبحوث الفلكية ، أنه بذلك يكون يوم الأربعاء 12 مايو هو المتمم لشهر رمضان، وتكون غرة شهر شوال فلكيا يوم الخميس 13 مايو ( عيد الفطر المبارك ) ، وصلاته بالقاهرة 5:28 صباحا.
 
ووفقا للحسابات الفلكية فعدد أيام العام الهجرى الجديد 1442 هجريا، 354 يوما، وهى بذلك تكون سنة بسيطة وليست كبيسة، والتى يكون عدد أيامها 355 يوماً، حيث تنتهى السنة الهجرية 1442 يوم 10 أغسطس 2021، وذلك وفقا للحسابات الفلكية.

وأوضح مفتي الجمهورية أن شهر رمضان الكريم من الأشهر العزيزة على الله سبحانه وتعالى والتي تغفر فيها الذنوب ويُعتق الإنسان فيها من النار؛ مضيفًا أن هذا الشهر من أوله إلى آخره هو شهر النفحات الربانية والمنح الإلهية؛ التي تتنزل على أبناء آدم، ويعم السلام والوئام وتسود السكينة والهدوء في هذا الشهر الكريم، وأن الكون كله يتناغم مع طبيعة هذا الشهر الكريم من الطمأنينة وراحة البال.

ومن جانبه، أصدر المجلس الأعلى للطرق الصوفية تشديدات إلى وكلاء المشيخة العامة للطرق الصوفية في جميع المحافظات بضرورة التأكيد على كافة المريدين وأتباع الطرق الصوفية بإلغاء المسيرة الصوفية أو موكب الرؤية للاحتفال برؤية شهر رمضان لعام 1442 هجريًا والذى يطلق عليه أيضًا اسم الموكب الصوفي وذلك بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا بإلغاء كافة التجمعات للوقاية من فيروس كورونا .