«ليوبليانا .. ودرويش السيدة» مجموعة قصصية جديدة مستوحاة من أحداث حقيقية

غلاف الرواية
غلاف الرواية

أصدر الكاتب الصحفي محمد جاب الله باكورة أعماله الأدبية «ليوبليانا .. ودرويش السيدة» مجموعة قصصية مستوحاة من أحداث حقيقية، وتعد المجموعة هي الأولى من نوعها حيث تحتوي علي 25 قصة حقيقية حدثت بالفعل في عدد من المحافظات المصرية بالإضافة إلي دولة سلوفينيا .

 

ويربط الكاتب ما بين الواقع الدرامي لمجموعة من الأحداث بدأت مع بداية القرن العشرين وتناولت أحداث سياسية خلال حقبة النحاس باشا، وفترة وجود الوسية والبشوات، وصولا إلى ما بعد ثورة 30 يونيو، في جو من الإثارة والتشويق والسفر عبر الزمن تارة وعبر الخيال تارة أخرى.

 

وما بين الوقائع التاريخية الفعلية والخيال الروائي، ينسج "جاب الله" كتابه الجديد؛ ليقدم للقارئ العربي لوحة غنية بالتفاصيل، حيث تناول الكاتب عددا من القضايا المجتمعية داخل مجموعته القصصية، أبرزها قضية السحر والشعوذة والاعتقاد في الخرافات والبحث عن الآثار، فضلا عن عادات وتقاليد القرية المصرية وذكريات الحنين إلى الماضي، وقضايا الاستبداد والظلم، والتكافل الاجتماعي والبحث عن مفاهيم الخير والحق.

 

لفت "جاب الله" ، إلى أنه فخور بتلك المجموعة الأدبية التي تأخذك في عوالم مختلفة وأحداث إنسانية تقهر البعض وترفع من آخرين، وتتوالى أحداث الحكايات مقدمة لنا مزيج سردي يضم أبطال مختلفين وتكشف عن حياتهم وتجاربهم الإنسانية المتداخلة.