المالية: نتطلع لمشروعات تنموية جديدة تعكس روح التعاون بين مصر والسودان

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية،  في ختام زيارته الرسمية الناجحة إلى العاصمة السودانية الخرطوم، إننا نتطلع أن تنعكس روح التعاون البنَّاء بين البلدين خلال المرحلة المقبلة في مشروعات تنموية جديدة.

وأضاف الوزير، ختام زيارته الرسمية الناجحة إلى العاصمة السودانية الخرطوم أن تُساعد الزيارات الرسمية المتبادلة في الإرتقاء بالعلاقات الثنائية، وضمان المتابعة الجادة لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه من برامج تعاون مشتركة؛ تحقيقًا للتكامل الاقتصادي المنشود، خاصة في ظل تأكيدات رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، أن الفترة المقبلة ستشهد العلاقات بين البلدين تطورًا كبيرًا يلمسه شعبا وادي النيل.

وأوضح الوزير، أن المباحثات أتاحت فرصة للقاء المسئولين في الضرائب والجمارك والبنك المركزي، واتحاد أصحاب العمل السوداني، وقد تم الاتفاق على تعزيز التنسيق بين الجانبين خلال الفترة المقبلة بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

واختتم الدكتور محمد معيط وزير المالية، زيارته الرسمية الناجحة إلى العاصمة السودانية الخرطوم التي استمرت لمدة يومين، التقى فيها مع عدد من كبار المسئولين بالحكومة السودانية، واتحاد مجتمع أصحاب العمل السوداني، استعرض خلالها التجربة المصرية في مجال الإصلاح الاقتصادى، خاصة التنسيق بين السياسات المالية والنقدية، التي منحت الاقتصاد المصري قدرًا كبيرًا من المرونة فى مواجهة أزمة «كورونا».

إقرأ أيضاً

المالية: مصر جاهزة بكل ما تمتلكه لتلبية كل ما يطلبه أشقاؤنا بالسودان

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي