فوائد تناول عسل النحل على السحور

عسل النحل
عسل النحل

يشعر كثير من الصائمين بالإرهاق والتعب في نهار رمضان، وذلك يرجع بسبب عدم تناولهم للأطعمة التي تمدهم بالطاقة في وجبة السحور، ومن أفضل الأطعمة التي يفضل تناولها في وجبة السحور هي عسل النحل، حيث أن عسل النحل يحتوي على العديد والعديد من الفوائد من أبرزها بأنه يساعد على مد الجسم بالطاقة على مدار اليوم.

وأثبتت الدراسات الحديثة بأن تناول عسل النحل في وجبة السحور يقلل شعور الأشخاص الصائمين بالعطش والجوع، بالإضافة إلى أنه يمد اجسامهم بالطاقة اللازمة للاستمرار يومهم دون الشعور بالإرهاق أو التعب أو الخمول.

ويمكن أن تناول عسل النحل مع الخبز الأسمر في وجبة السحور، كما يمكن أن تضيفه إلى كوب الحليب او العصير الفريش الخالي من السكر.

وإذا كنت من الأشخاص الذين ينامون بعد وجبة السحور فمن الأفضل أن تتناول عسل النحل مع البلح الرطب في وجبة السحور، فهي من الوجبات الخفيفة، والتي تساعدك على أن تنام نوما هادئا، وتستيقظ وانت في كامل طاقتك.

اقرأأيضا||ماسك ورق القلقاس.. يحمي من تساقط الشعر وعلاج فعال لالتهابات البشرة

ويساعد عسل النحل على سد الشهية، بالإضافة إلى أنه لا يساعد على زيادة نسبة الكولسترول في الدم، فهو من أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها لمرضى السكر والضغط الذين يفضلن الصيام في شهر رمضان.


ومن الوجبات التي ينصح تناولها مع العسل في وجبة السحور، هي وضع ملعقة من عسل النحل على علبة زبادي ، ويتم تناولها في السحور، تساعد تلك الوجبة على تعزيز عمل الجهاز الهضمي، وسد الشهية، وعدم الشعور بالعطش في نهار رمضان، بالإضافة إلى أنها نقوي المناعة، وتقلل نسبة الدهون الثلاثية الموجوده في جسم الإنسان، وتساعد على مستوى ضغط الدم، ومستوى الكولسترول في الدم.

وتناول عسل النحل في السحور، يساعد بشكل كبير في تقوية عضلة القلب، ومنع الإصابة بالجلطات التي تنتج من تصلب الشرايين.

وينصح خبراء التغذية بضرورة وجود عسل النحل على مائده السحور في رمضان، فهو من الوجبات الأساسية والمفيدة التي تحمي الجسم من كثير من الأمراض، وتمده بالطاقة اللازمه لاستكمال يوم دون الشعور بالكسل أو الإرهاق.