فوائد ورق التوت الأبيض للجسم.. يقي من السرطان ويقلل الكولسترول في الدم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

التوت الأبيض من الأطعمة التي يفضلها الكثيرون، فهو من الأطعمة المميزة والتي تحتوي على العديد من الفوائد كالفيتامينات والمعادن والاحماض الأمنية.

وأثبتت الدراسات الحديثة بأن ورق التوت الأبيض يحتوي على العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى والتي تقي من الإصابة بالكثير من الأمراض كالسرطان والالتهابات وغيرها من الأمراض.

والدراسات الحديثة أثبتت أن التوت الأبيض غني بمضادات الأكسدة المختلفة لمكافحة السرطان، بما في ذلك الفلافونويد والقلويدات والأحماض الفينولية، وذلك بحسب موقع «هيلث لاين » الطبي.

اقرأ أيضا| عصائر طبيعية| سموذي التوت بحليب اللوز

وفقًا لإحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات، فإن مركبات معينة معزولة من التوت الأبيض قللت من نمو خلايا سرطان الثدي لدى الفئران.

وهناك دراسة أخرى أظهرت أن مستخلص لحاء جذر التوت الأبيض منع انقسام وانتشار خلايا سرطان القولون، بل وتسبب في موت الخلايا السرطانية.

إضافة على ذلك، أكدت دراسات أخرى أن مستخلص التوت الأبيض قد يكون فعالًا ضد سرطان القولون وعنق الرحم أيضا.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن التوت الأبيض يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتحسين صحة القلب.

في إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات، قلل شاي أوراق التوت الأبيض من الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة بشكل كبير في جسم الاشخاص التي اقيمت عليهم التجربة.

وجدت العديد من الدراسات أن التوت الأبيض ومكوناته قد تساعد في تحسين نسبة السكر في الدم، ووجدت دراسة واحدة صغيرة أجريت على 24 شخصًا مصابًا بداء السكري من النوع 2 أن تناول 1000 مجم من مستخلص أوراق التوت 3 مرات يوميًا لمدة 3 أشهر قلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم بعد الوجبات.

في دراسة أخرى أجريت على 12 من البالغين الأصحاء، تبين أن مستخلص أوراق التوت قامت بتحسين تنظيم نسبة السكر في الدم بعد 12 أسبوعًا فقط من تناولها.

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات أيضًا أن إعطاء أوراق التوت للفئران ساعد في الحفاظ على وظيفة خلايا بيتا الموجودة في البنكرياس، و المسؤولة عن إنتاج الأنسولين في جسم الانسان.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي