قبل الإمساك| دعاء صوم رمضان 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يحل علينا بعد ساعات أول يوم في شهر رمضان الكريم، وتهل معه النفحات الروحانية والأدعية والقرآن واستجابة الدعوات، ويستعد كل منزل الآن لتجهيز وجبة أول سحور في الشهر الكريم، لذا ننوه بأن لا ننسى قول دعاء نية الصيام قبل الإمساك . 

حيث نشر الداعية الإسلامي عمرو خالد على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» دعاء نية الصيام قائلا :« ‏تعالوا الآن ندعو هذا الدعاء «اللهم إنا نوينا أن نصوم رمضان كاملاً لوجهك الكريم إيماناً واحتسابًا، اللهم أعنا على صيامه وقيامه وتقبله منا واجعل لنا فيه ذنبًا مغفورًا وصيامًا مقبولاً.. آمين». 

اقرأ أيضا| منى زكي تكشف كواليس مسلسل «لعبة نيوتن»

وحددت الحسابات الفلكية أن شهر رمضان يتكون من 30 يومًا، وأن عدد ساعات الصوم أول أيام شهر رمضان الكريم والذى سيكون فلكيا يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021، والذي يوافق أول رمضان يبلغ 14 ساعة و41 دقيقة حسب توقيت مصر، وأن عدد ساعات الصوم في يوم الأربعاء 12 مايو 2021 والموافق 30 رمضان هو 15 ساعة و35 دقيقة.

وهنأ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان المبارك، كما هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بحلول الشهر الكريم داعيًا الله سبحانه أن يوفقه لتحقيق المزيد من التقدم والنجاح، ويوفقه للرشد والخير.

وأوضح مفتي الجمهورية أن شهر رمضان الكريم من الأشهر العزيزة على الله سبحانه وتعالى والتي تغفر فيها الذنوب ويُعتق الإنسان فيها من النار؛ مضيفًا أن هذا الشهر من أوله إلى آخره هو شهر النفحات الربانية والمنح الإلهية؛ التي تتنزل على أبناء آدم، ويعم السلام والوئام وتسود السكينة والهدوء في هذا الشهر الكريم، وأن الكون كله يتناغم مع طبيعة هذا الشهر الكريم من الطمأنينة وراحة البال.

ومن جانبه، أصدر المجلس الأعلى للطرق الصوفية تشديدات إلى وكلاء المشيخة العامة للطرق الصوفية في جميع المحافظات بضرورة التأكيد على كافة المريدين وأتباع الطرق الصوفية بإلغاء المسيرة الصوفية أو موكب الرؤية للاحتفال برؤية شهر رمضان لعام 1442 هجريًا والذى يطلق عليه أيضًا اسم الموكب الصوفي وذلك بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا بإلغاء كافة التجمعات للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي