حازم أمام يطالب بتشريع لإعفاء الأندية الشعبية من الضرائب ‎

 النائب حازم أمام
النائب حازم أمام

أكد  الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب  إن اللجنة ستعقد اجتماعا خلال الأيام  القادمة، لبحث مساندة نادي الزمالك، وذلك على خلفية   الطلب الذي تقدم به النائب حازم أمام عضو اللجنة.

وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب :«نادي الزمالك من الأندية الشعبية الكبري التي يجب أن نساندها».

 

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة أن اللجنة لن تتخلي عن دعم الأندية الشعبية وستساندها بقوة لاستعادة مكانتها كواحدة من القوي الضاربة في الرياضة المصرية .

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، اليوم الإثنين لاستعراض نتائج زيارتها لمحافظتي البحيرة والاسكندرية .

وقال النائب حازم أمام  أن  الأسباب التي دفعته لطلب بحث دعم نادي الزمالك  من خلال لجنة الشباب قائلا :«الأندية الشعبية تواجه مشكلات كبيرة فنادي  الزمالك والنادي الأهلي  يواجهان صعوبة كبيرة رغم قدرتهما علي تجاوزها وباقى  الأندية في دوامة كبيرة ،و الزمالك والأهلي بيعافروا».

 

وأشار إلي أن أبرز المشكلات التي تواجه الأندية الشعبية،  هي الضرائب والتأمينات والقيمة المضافة، و يجب أن تدخل لجنة الشباب لإعفاء الأندية الشعبية من الضرائبز

 

وشدد النائب حازم أمام   على أن الأندية الشعبية لديها جماهيرية والعائد علي الدولة أكبر من الأموال ويجب مساندة نادي  الزمالك  الذي يقع عليه ضغط كبير ماديا بسبب الضرائب والتأمينات ".

 

واقترح أمام  إصدار تشريع باعفاء الاندية الجماهيرية الكبري من الضرائب مثل الأهلي والزمالك ، علي ان يتم تخصيص جزء من حصتهم في البث الفضائي لصالح الاندية الشعبية الأخري ، لدعم تلك الاندية وتعود الفائدة علي جميع الاندية التي تعاني .

 

وقال :أن   البرلمان الاسباني في وقت سابق أصدر  تشريع أعفى فيه  نادي ريال مدريد وبرشلونة من الضرائب ، وتم خصم نسبة من حصتهم في البث الفضائي وتم توزيعها علي باقي الاندية الشعبية الأخري مثل خيتافي وغيرها .

 

وأشار الي أن ذلك المقترح سيساهم في تجاوز الاندية الشعبية لأزماتها المالية ، وسيؤدي عائد البث الفضائي الذي سيخصم منها في  وجود بنية تحتية تساعد  الاندية الشعبية متابعا :«يجب مساندة الاندية الشعبية  وتميزها عن اندية الشركات .. ذلك المقترح سيجد مساندة من  الشعب المصري وسيكسب القرار شعبية كبيرة».

 

وأكد  النائب طارق سيد ، رئيس نادي الأولمبي ، أن  القانون ينص علي إعفاء  الهيئات ذات النفع العام من الضرائب ، ولكن هيئة الضرائب  تدخلت ووضعت قواعد ضد القانون بأن هناك أنشطة تعفي وأخري لاتعفي .