«ربيع»: الكراكة «حسين طنطاوي» الأكبر في الشرق الأوسط تصل أغسطس القادم

الفريق إسامة ربيع اثناء الاحتفال
الفريق إسامة ربيع اثناء الاحتفال

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة أن قناة السويس تعاقدت مع ترسانة Royal IHC الهولندية لبناء الكراكتين المتماثلتين في الطراز والمواصفات الفنية وهما الكراكة "مهاب مميش" والكراكة "حسين طنطاوي". 

 

وقال أن الكراكة حسين طنطاوي من المنتظر وصولها خلال شهر أغسطس القادم بمشيئة الله، لتكون إضافة قوية لأسطول كراكات الهيئة مع مثيلاتها مهاب مميش. 

 

وأضاف أن الكراكتين مهاب مميش وحسين طنطاوي  ينتميان للفئة الأولى بين الكراكات على مستوى العالم، المزودة بأحدث أنظمة التحكم والأمان طبقاً للاشتراطات ومواصفات هيئات الإشراف والتصنيف الدولية.

 

 

وأوضح رئيس الهيئة أن الكراكة "حسين طنطاوي " تتمتع بنفس مواصفات الخاصة بالكراكة مهاب مميش، حيث يبلغ طولها الكلي 147,4 متراً، وعرضها 23 متراً، بعمق 7.7 متراً، وغاطس 5.5 متراً، وإنتاجية تبلغ 3600 متر مكعب من الرمال/ ساعة على طول 4 كيلو متر، مع القدرة على التعامل مع كافة أنواع التربة، بما فيها الصخرية. 

 

كان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والفريق مُهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية  لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية، شهدا ظهر اليوم فعاليات الاحتفال بانضمام الكراكة الجديدة "مهاب مميش" أكبر وأحدث كراكات الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بحضور اللواء أ.ح شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، والقائم بأعمال السفير الهولندي بالقاهرة، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالإسماعيلية، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة

 

اقرأ أيضا : رئيس هيئة قناة السويس يشهد تدشين الكراكة «حسين طنطاوي»

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي