من رحاب «المسجد الأقصى».. فلسطين تعلن غدًا الثلاثاء أول أيام رمضان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، مساء اليوم الاثنين 12 أبريل، أن يوم غد الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك حسبما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال مفتي فلسطين: "إنه في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية بالمسجد الأقصى المبارك لمتابعة تحري هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1442هـجريًا، فقد ثبتت بالوجه الشرعي رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة، وعليه يكون يوم غدٍ الثلاثاء الثالث عشر من شهر نيسان (أبريل) هو الأول من شهر رمضان المبارك".

وأردف قائلًا: "من رحاب المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين، وثاني مسجد وضع في الأرض، وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال، نهنئ المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وشعبنا الفلسطيني في الوطن وفي الشتات، والقيادة الفلسطينية بحلول هذا الشهر الفضيل".

ودعا الشيخ محمد حسين الله -سبحانه وتعالى- أن يتقبل شهداء فلسطين في عليين، وأن ييسر الفرج القريب للأسرى، كما تمنى من المولى -عز وجل- أن يحمي القدس والأقصى من عبث العابثين.

وسيكون غدًا الثلاثاء 13 أبريل هو غرة شهر رمضان في الغالبية العظمى من بلدان الوطن العربي، وعلى رأسها مصر والسعودية والإمارات.

اقرأ أيضًا: الإمارات تعلن غدًا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان