محافظ الإسماعيلية: إقامة ندوات لتوعية الشباب بمخاطر الزواج المبكر 

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية

ترأس اللواء شريف فهمي بشارة الإجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان وذلك بحضور نائب المحافظ المهندس أحمد عصام الدين  والمستشار العسكري للمحافظة  ومدير عام المجلس الإقليمي للسكان بالاسماعيليه نشوى الطحاوي  ورؤساء المراكز المدن والأحياء ومديري  مديريات الخدمات بالمحافظة وممثلي كافة الجهات المعنية

وخلال الإجتماع تم إستعراض ومناقشه نشاط المجلس الإقليمي وتطور المؤشرات السكانيه طبقا لاحصائيه الجهاز المركزي للتعبئة العامه والاحصاء خلال عام ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ .

 

اقرأ أيضا| «أوقاف الإسماعيلية» تعقد اجتماعًا موسعًا مع مفتشين إدارة المتابعة

و أكد  المحافظ على أهميه تضافر جهود كافه الأجهزة التنفيذية والمعنيه للعمل على الوصول للمشكلات الرئيسيه التي تؤدي بدورها لمشكله الزياده السكانية وضرورة طرح المشكلات الرئيسيه كلا على حدا نظرا لإختلاف العادات والتقاليد والسلوك من منطقة إلى أخرى داخل نطاق المحافظه . 

 

و أشار  محافظ الإسماعيلية إلى أهميه توعية الشباب والفتيات في سن مبكر قبل الزواج  بدور الأسره وقيمه مشروع الزواج وكذلك تبعات عدم تقدير قيمة الزواج من مشاكل ( زواج مبكر , زواج عرفي ، ساقطي القيد ،تسرب تعليمي ، زيادة سكانيه ، محو الاميه ... إلخ). 

 

و من جهتها  أوضحت نشوى الطحاوي مدير عام المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة، عن وجود مشروع برنامج جديد وهو التحول الرقمي بالتعاون بين المجلس الإقليمي للسكان ومديريه الصحه وعمل مبادرات للتوعيه الخاصه بفيروس كورونا ، التغذيه الصحيه السليمه ، التربيه الصحيه).

 

وأكدت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية  أن هناك ٢٦٢ مشروع من المشروعات الصغيرة ومتناهيه الصغر ضمن برنامج ( فرصه) وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الأهليه وذلك لخدمة الشباب والمرأة المعيلة. 

 

وأضاف مديرعام الهيئة القومية  لمحو الأميه وتعليم الكبار بالإسماعيلية أن الهيئة إستطاعت خلال الفترة الماضية أن تصل بمحافظة الإسماعيلية لتحتل المركز الأول علي مستوي الجمهورية في مجال محو الأمية و برامج تعليم الكبار  بما يساهم في زيادة الوعي لدي شرائح مختلفة و متنوعة من السكان بقضايا الوطن و منها قضية الزيادة السكانية. 

 

و من ناحية أخري ، أكد مدير مديرية الشباب والرياضة تخصيص ١٠ انديه بمراكز الشباب لعمل نادي سكاني للإهتمام بقضايا السكان والتوعية ومناقشة  قضاياهم.