بين الدراسة والرفض..

طوارئ بالأهلي والزمالك عقب إعلان «الجبلاية» إقامة مباراة فاصلة بين الفريقين

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

 

 حالة من الطوارئ تسود داخل إدارات الأهلي والزمالك عقب إعلان إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، إقامة مباراة فاصلة بين الأهلي والزمالك، في دوري الجمهورية مواليد 99.

وأعلنت الصفحة الرسمية للجبلاية، عن تحديد موعد التاسعة والنصف مساء الثلاثاء 20 أبريل الحالي، موعدا للمباراة الفاصلة.

كما قررت اللجنة، خوض اللقاء بين الفريقين على ملعب السكة الحديد، كملعب محايد بعد تساوي الفريقين في عدد النقاط.

إدارة الأهلي القانونية تجتمع

وفي أول رد فعل تعقد اللجنة القانونية بالنادي الأهلي اجتماعًا لدراسة أحداث مباراة الأهلي والزمالك في دوري الشباب، التي أقيمت بملاعب الأهلي بفرع مدينة نصر وانتهت بفوز الأهلي 2/1.

وتقوم اللجنة القانونية بدراسة كل المكاتبات الصادرة والواردة من اتحاد الكرة، وكذلك اللوائح المنظمة للمسابقات، قبل بحث قرار اتحاد الكرة الأخير بإقامة مباراة فاصلة بين الأهلي والزمالك لتحديد بطل دوري الشباب، عقب تساوي الفريقين في عدد النقاط. 

وتقوم اللجنة القانونية برفع تقريرها إلى لجنة التخطيط للكرة وإخطار الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، بما انتهت إليه، تمهيدًا لحسم الجدل الذي أثير لتحديد بطل «مسابقة 99».

رفض زملكاوي

من جهتها رفضت لجنة الكرة بنادي الزمالك خوض المباراة الفاصلة أمام الأهلي في بطولة الجمهورية مواليد 99، وتركت الأمر لإدارة النادي لاتخاذ القرار الرسمي المناسب للنادي، وذلك بعد الاجتماع الذي عقدته اللجنة التي تضم جمال عبدالحميد، وطارق يحيي، وبدر حامد . 
وكان طارق يحيى رئيس قطاع الناشئين في الزمالك، قد علق على قرار اتحاد الكرة بإقامة مباراة فاصلة لحسم  بطل دورى الجمهورية للشباب، قائلا إنه سيتقدم بمذكرة لمجلس إدارة النادي يطلب فيها بعدم لعب المباراة الفاصلة، وابدي طارق يحيى تعجبه الشديد من قرار اللجنة الثلاثية لإدارة الجبلاية ويرى أن ما حدث لا يمكن تصديقه.
 
وفاز الأهلي نظيره الزمالك، 2-1 في قمة دوري الجمهورية للشباب لكرة القدم مواليد 1999، أمس الأحد بملعب القلعة الحمراء، ضمن الجولة التاسعة والأخيرة للبطولة.


 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي