عمرها 103 أعوام ولديها 118 حفيدا.. وفاة «الحكيمة» أكبر معمرة في سوهاج

وفاة اكبر معمرة فى سوهاج
وفاة اكبر معمرة فى سوهاج

شهدت قرية بيت داود مركز جرجا جنوب سوهاج وفاة الحاجة حميدة سلطان أكبر معمرة في محافظة سوهاج عمرها أكثر من 103 أعوام، وشيع الجثمان المئات من أهالي قرية بيت داود والقرى المجاورة ناحية مركز جرجا .

ويقول حسن كامل أحد أحفادها إن جدته لم  تشكو من أي أمراض إلا قبل وفاتها بأشهر قليلة، ولديها 118 من الأحفاد وأبنائهم، ومعظمهم أصبحوا أجداد فيما يبلغ عمر أصغر أبنائها 66 عامًا. 

وعاصرت معمرة جنوب سوهاج العديد من المعارك والحروب 48 و67 و73 وثورتي 19 و52 وتوفيت وفاة طبيعية بمنزل الأسرة على الرغم من معايشتها للعديد من الأوبئة التي ظهرت طيلة حياتها مثل الكولرا وكورونا. 

 

وأضاف حسن كامل، أن جدته كانت مواظبة على أداء الصلوات يوميا والصوم باستمرار خاصة في شهر رجب وشعبان ويومي الاثنين والخميس في الأيام العادية وإخراج الصدقات لليتامى والمساكين، كما أنها كانت حافظة لجزء عم من القرآن الكريم .

 

وتابع إنها كانت طيبة الذكر ويحبها أهالي القرية وكل من يعرفها في البلاد المجاورة، حيث أنها كانت تصل الأرحام وتودهم، مؤكدًا، أنها زارت بيت الله الحرام أكثر من مرة رفقة أبنائها، ووهبها الله عقلا راجحا فقد كان أفراد العائلة بستشيرونها في كافة أـمور حياتهم وحل مشكلاتهم وكانوا يلقبونها بالحكيمة .

وفاة أكبر معمرة بـ «نجع حمادي»

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي