وزير الرياضة يشارك في اجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

شارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة، عضو مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات Wada، مع أميرة الفاضل منسق الإتحاد الأفريقي للصحة والشئون الإنسانية والتنمية الإجتماعية ، ورودني سويجلر مدير المكتب التنفيذي لمكافحة المنشطات على مستوى القارة الأفريقية «الرادو»، ومشاشا نائب رئيس المفوضية الإفريقية، وممثلين عن كل من غانا وجنوب أفريقيا لبحث سُبل التعاون خلال الفترة القادمة.


تناول الإجتماع مناقشة عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك وبخاصة المتعلقة بموقف مصر كعضو في الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات من حيث المساهمات والتماشي مع القواعد كدول أفريقية، ومساعدة الرياضيين في سماع صوتهم وإبراز دور الرياضة النظيفة ، كما اتفق الحضور علي توحيد الصوت الأفريقي في الاجتماع القادم في شهر مايو .

أكد وزير الشباب والرياضة أن الإجتماع يأتي فى إطار التعاون الدولي في مجال مكافحة المنشطات فيى الرياضة والدور المحوري الذي تقوم به مصر دولياً.

 وذكر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إن مصر لديها تطلعات كبيرة لتكون الرياضة خالية من المنشطات فى أفريقيا والعالم، لافتاً إلى أن مصر ستقدم كافة أنواع الدعم للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لتحقيق أهدافها فى هذا الشأن.

كما أكد صبحي على الدور الإيجابى للمنظمة والمكتب التنفيذى والمفوضية فى دعمهم الكامل لاعتماد المعمل المصرى الدولى لتحليل المنشطات .
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي