محمد فراج: أجسد شخصية محامي سلفي في «لعبة نيوتن»

محمد فراج
محمد فراج

يعتبر محمد فراج نفسه محظوظًا، على حدّ وصفه، لأن الظروف قادته للتعاون مع المخرج تامر محسن في معظم أعماله، والتي كان أخرها مسلسل «لعبة نيوتن».

ويضيف: «العمل مع تامر محسن يتميز بمتعة خاصة على الدوام، فهو يتناول مواضيع تلامس حياة الناس وهمومهم، ويحب الغوص في التفاصيل الإنسانية، فضلاً عن كونه يُحسن رسم منظومة علاقات اجتماعية تشكّل بمجملها عملاً درامياً متكاملاً».

ويردف بالقول: «عندما تقرأ شخصيات العمل تلاحظ أن كل منها يأتي من مكانٍ مختلف عن الآخر، ولكنها تلتقي مع بعضها البعض في نهاية المطاف، مما قد يثير استغراب المُشاهد، أما المفاجأة فتقع حين تجتمع تلك الشخصيات ضمن مشهد واحد يميزه الحوارات العميقة والحبكة المتماسكة».

وحول الشخصية التي يقدمها في العمل يوضح فراج: «ألعب دور مؤنس، وهو محامٍ دولي سابق يعيش في أميركا، ويمكن وصفه بالسلفي، وقد ترك المحاماة وأنشأ عملًا خاصًا به خلال مسيرة طويلة».

ويضيف: «تجمع الظروف كل من مؤنس وهنا، وتنشأ بينهما حكاية تفتح مسارات أخرى في الأحداث، خاصةً وأن عائلة مؤنس موزعة بين أمريكا ومصر».

مسلسل «لعبة نيوتن» بطولة منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، آدم الشرقاوي، أسامة الهادي، أشرف مهدي، علي قاسم، أحمد طلعت، حنان يوسف، محمد التاجي، وبمشاركة وجوه أميركية وأوروبية منها: ماريمار فيغا، رايان كنغ، جيني وه، والممثل الأميركي المصري آدم الشرقاوي.

كتب السيناريو والحوار ورشة تتألف من: سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي، عمار صبري وبإشراف مها الوزير، فيما تولى المعالجة الدرامية للعمل المخرج تامر محسن.