وكيل الصحة بالدقهلية يشهد فعاليات تلقي لقاح كورونا للأطقم الطبية

جولة وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
جولة وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

شهد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم، فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية والمواطنين المستحقين بمستشفى نبروه المركزي.

وأكد مكي، أن المواطنين المستحقين من كبار السن والأكثر عرضة للاصابة من مرضى الأمراض المزمنة ومرضى الفشل الكلوي ومرضى زراعة الكلى والكبد ومرضى القلب وعمليات القلب المفتوح وقساطر القلب والقساطر المخية، وشهد  مكي  تطعيم عدد من الأطقم الطبية والمواطنين وشهد مرحلة ما قبل التطعيم من قياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يتابع أعمال حملة تحصين الماشية 

وأشاد  بالمركز الذي تم تجهيزه داخل المستشفى وشكر العاملين عليه على مجهودهم، مشددا على توفير كل سبل الراحة  للمواطنين وسرعة الإجراءات مع الالتزام الكامل بالإجراءات المتعارف عليها.

وأشار إلى أن التطعيم بالمجان وبشكل متصل دون انقطاع بكل أيام الأسبوع حتى في أيام الجمعة والعطلات الرسمية، لافتا إلى أنه  سوف يتم تطعيم المواطن الذي سجل بنفسه على موقع الوزارة وتلقي رسالة ومكالمة بموعد ومكان التطعيم، أما بالنسبة لغير القادرين على التسجيل فيجب عليهم  الاتصال على  الخط الساخن ١٥٣٣٥ للمساعدة في التسجيل. 

ودعا مكي، جميع الأطقم الطبية والمواطنين للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح:
 www.egcovac.mohp.gov.eg، ووأكد أن  تعليمات الدكتورة  هاله زايد وزيرة الصحة بالتوسع في أماكن تلقي اللقاح بالمحافظات الأعلى في نسب التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح.