لافروف: نثق في عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية قريبا

وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف
وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف

 قال وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف: "نعتقد أن الأزمة السياسية اللبنانية لن تحل إلا عبر الجهد اللبناني نفسه وبمشاركة كافة القوى الدينية والسياسية، كما كان الحال دائما في تاريخ لبنان".

 

وأضاف سيرجي لافروف، خلال مؤتمر صحفي بحضور وزير الخارجية سامح شكري: "بغض النظر عن التوصيات من الخارج حتى تلك المتعلقة بجهود الدعم المالي، إلا أننا في انتظار رئيس الوزراء اللبناني خلال الأسبوع القادم وزعماء السياسيين الآخرين في موسكو ونتمنى أن يظهروا رغبات الشعب اللبناني في  تجاوز هذه الأزمة".

وأكد سيرجي لافروف: "ثقتنا ثابتة في حتمية عودة سوريا إلى العائلة العربية واستئناف عضويتها في الجامعة العربية"، لافتا إلى أنه من الواضح أن الاختلافات والخلافات المتراكمة خلال السنوات العديدة يصبح من الصعب حلها خلال أيام .

 

وأضاف سيرجى لافروف أن روسيا تشعر أن ندائنا لعودة سوريا تلقى ردود فعل إيجابية في العالم العربي بناءً على استنتاجات من زيارتنا للبلدان العربية منها السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة وتناقشنا في هذا الموضوع اليوم أيضا .

 

وأشار وزير خارجية روسيا إلى أنه يعتقد أن أهم شيء فى هذا الصدد أن الجامعة العربية تدهم فصول لاستئناف عودة سوريا في هذه المنظمة.
 

وتابع أن الفن الدبلوماسي العربي معروف بفاعليته ونأمل في سرعة حل هذا الموضوع  وعودة سوريا إلى العائلة العربية.

 

ولفت سيرجى لافروف إلى أن روسيا تدعم حل المشكلات في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا سلميًا ووفق المرجعيات الأممية.