محافظ الدقهلية يتابع أعمال حملة تحصين الماشية 

تحصين المواشي ضد مرض الجلد العقدي
تحصين المواشي ضد مرض الجلد العقدي

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أعمال الحملة القومية لتحصين رؤوس الأبقار والأغنام  بنطاق محافظة الدقهلية وذلك ضد مرض الجلد العقدي للأبقار  وجدري الأغنام.

وأوضح المحافظ، أن أعمال الحملة أسفرت خلال الأيام الماضية عن تحصين 50946 رأس ماشية من الابقار والأغنام بنطاق المحافظة، مؤكدا أن تنفيذ تلك الحملة يأتي في إطار التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة، قطاع الطب البيطري  حيث بدأت الحملة أعمالها السبت الماضي الموافق 3 إبريل الجاري.

اقرأ أيضا| مستلزمات طبية من المجتمع المدني لمجابهة فيروس كورونا بمستشفيات الدقهلية

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية بشأن نتائج أعمال الحملة بنطاق المحافظة خلال الفترة الماضية.

وقد أوضح وكيل الوزارة، أنه لاتوجد أي حالات اشتباه بمرض الجلد العقدي للابقار وجدري الأغنام، وأن المديريه تقوم أيضا بمراقبه أسواق الماشيه وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية كما تقوم لجان الإرشاد بالمديرية بتوعية المواطنين ضد الأمراض الوبائية قبل التحصين.

وقد أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلي، أن الحملة القومية للتحصين المشار اليها ستستمر على مدى شهر كامل، مضيفا أن حماية الثروة الحيوانيه والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا، وأن الدولة تعمل على زيادة الإنتاج الحيواني بما يؤدي إلى خفض أسعار اللحوم ومنتجات الألبان، كما أكد على ضرورة التوسع فى نشر التوعيه للمربين وتجار رؤوس الماشية بشكل عام  بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات والتي تمثل حال انتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.