طقس رمضان.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» خريطة الظواهر الجوية المتوقعة من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بداية من اليوم  وحتى الجمعة 16 أبريل.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أنه اعتبارًا من غد الثلاثاء 13 أبريل والذي طبقا للحسابات الفلكية التي تقوم بها الهيئة المصرية العامة للمساحة فإن الثلاثاء القادم هو أول أيام شهر رمضان، سوف يشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 6 درجات مئوية ليسود طقس معتدل شمالا حتى القاهرة الكبرى مائل للحرارة جنوبا نهارًا مائل للبرودة ليلًا.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان حيث يسود ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بداية من غد الثلاثاء 13 أبريل أول أيام شهر رمضان.

وتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس لطيف شمالا نهارًا بارد ليلاً ثم ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى لتقترب من 30 درجة وتتجاوزها خلال يومي الخميس والجمعة 15 و16 أبريل  ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا مائل للبرودة.

وكشف خبراء الأرصاد أن درجات الحرارة ترتفع بشكل ملحوظ على شمال وجنوب الصعيد نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان المعظم وتبقي الرياح خفيفة إلى معتدلة على كافة الانحاء تنشط فقط على جنوب سيناء خلال الفترة.

الإثنين 12 أبريل

نشاط حركة الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

الثلاثاء 13 أبريل 

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، على كافة الأنحاء بقيم تترواح من 2 إلى 6 درجات مئوية، ليسود طقس معتدل شمالاً حتى القاهرة الكبرى، مائل للحرارة جنوباً، أثناء النهار، مائل للبرودة ليلاً نشاط حركة الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

الأربعاء 14 أبريل

نشاط حركة الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

الخميس 15 أبريل

نشاط حركة الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

الجمعة 16 أبريل

نشاط حركة الرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد.

طالبت هيئة الأرصاد الجوية باتخاذ كل التدابير والاستعدادات اللازمة، للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، واضطرابات الملاحة البحرية خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا|«الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدًا وتحذر من اضطراب الملاحة بالبحر الأحمر

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي