طقس مائل للبرودة على قرى ومدن محافظة القليوبية

حالة الطقس - أرشيفية
حالة الطقس - أرشيفية

تشهد محافظة القليوبية، اليوم الاثنين ١٢ أبريل، حالة من التحسن النسبي في الطقس، ويسود طقس مشمس بارد على قرى ومدن المحافظة، وفقا لما أعلنته هئية الأرصاد الجوية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس  اليوم، ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء، ويكون الطقس نهارا لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على السواحل الشمالية معتدل على جنوب سيناء.

بينما يسود طقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا ويبقى الطقس بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للبرودة على باقي الأنحاء، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون مضطربة، وارتفاع الموج من 2.5 متر إلى 3 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

يذكر أن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، كشف عن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الساعات القادمة وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية والتي قد يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح وسقوط الأمطار الغزيرة تكون رعدية أحياناً.

اقرأ أيضا| العكرشة والمنطقة الاسثتمارية.. مناطق صناعية توفر فرص عمل لشباب القليوبية

وشدد المحافظ، على رفع درجة انتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة المتوقعة وتأهب جميع الأطقم والمعدات والتنسيق مع جميع الشركات العاملة لتوفير معدات إضافية إذا استدعى الأمر.

وأكد على تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمواقع المخصصة مع إنعقاد غرفة العمليات المركزية بوجود أعضاء من كافة الجهات المعنية للتدخل المباشر وحل أي مشكلة تطرأ، مشدداً على رفع درجة الاستعداد والتأهب حتى انتهاء الموجة والتي قد تستمر لمدة يومين والتعامل بمنتهى الجدية بجميع القطاعات واستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل في موقعه لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة واتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار، مع انعقاد غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.