مذكرة تعاون بين رابطة العالم الإسلامي ووزارة الشؤون الإسلامية الماليزية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت رابطة العالم الإسلامي ووزارة الشؤون الإسلامية الماليزية، مذكرة تعاون تتضمن تفعيل مضامين وثيقة مكة المكرمة في ماليزيا، والعمل على التعريف بالإسلام وبمبادئه الأصيلة النابعة من قيم الوسطية والاعتدال، ومكافحة التطرف والإسلاموفوبيا، بالإضافة لتوضيح موقف الدين الحنيف من الحركات المتطرفة والتيارات المنحرفة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية واس، اليوم الأحد، أن توقيع المذكرة جاء خلال لقاء الأمين العام للرابطة رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، في الرياض، مع وزير الشؤون الإسلامية الماليزي ذو الكفل محمد البكري.

وتشمل المذكرة تبادل الدعوات بين الرابطة والوزارة في الإطار الأكاديمي، وسينفذ الطرفان أنشطة مشتركة بهذا الخصوص تتضمن عقد مؤتمرات وندوات ومحاضرات وحلقات نقاش، كما ستدعم الرابطة والوزارة المناسبات الدولية الهادفة لتعزيز التفاهم والسلام بين الشعوب والحضارات، ويشترك الطرفان في التباحث حول القضايا الإنسانية المُعاصرة وسُبل معالجتها على النطاقين الإسلامي والدولي، وستعمل المذكرة على خدمة اللغة العربية وثقافتها، وتشجيع الاهتمام بها في أوساط الشعب الماليزي.

واستعرض الجانبان مجالات التعاون المشترك.. وأعرب الوزير الماليزي عن حرص بلاده على تنمية أواصر الأخوة مع المنظمات والشعوب الإسلامية كافة، منوها بالجهود العالمية التي يقوم بها الدكتور العيسى بوصفه أمينا عاما للرابطة، والتي أثمرت عن تحقيق الرابطة لنقلة نوعية في الأداء وأسهمت بشكل غير مسبوق في مد جسور التعاون والتفاهم.

اقرأ أيضا|رابطة العالم الإسلامي تدين اعتداءات الحوثيين على جامعتي نجران وجازان