رئيس برلمانية الوفد يطالب بإيقاف سيل الفساد والخسائر بالموازنة العامة للدولة‎

 النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان

أكد النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أنه لابد من إيقاف سيل الفساد والخسائر بالموازنة العامة للدولة، موضحا أن حجم الخسائر في الهيئات الاقتصادية وصلت لـ 150 مليار خسائر وتزيد إلى 170 مليار، وهذه التوصيات مبنية على تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات كأحد الأدوات المساعدة للبرلمان في الرقابة .

 

وأضاف وهدان خلال كلمته في الجلسه العامة خلال استعراض الموازنة العامة للدولة 2019 - 2020، كل عام نأتي في هذا التوقيت للمناقشة وكنت أتمنى أن يتم تلافي الخطأ ولكن النزيف والأخطاء مستمرة ولايوجد تننسيق مع البرلمان، حيث أن تعداد الهيئات الاقتصادية 161 هيئة 14 هيئة قامت بإعداد تقارير موازانات وأرسلتهم للبرلمان و107 هيئة لم ترسل أي بيانات أو تقارير وهي  خارج نطاق الخدمة، ولابد أن يكون هناك تقرير كاشف عن هذه الخسائر والأرباح بالإضافة إلى أن هناك 47 شركة في شركات قطاع الأعمال تحقق خسائر في وزارة قطاع الاعمال .

 

وشدد وهدان على أننا نحتاج وقفة للنواب مع الشعب ونرتقي ونصل للمواطن بمشروعاتنا، مؤكدا بأن الهيئة البرلمانية للوفد مشتركة مع الحكومة في الدعم لوقف النزيف الموجود لهذه الخسائر .

 

وأضاف بأن المنح والقروض فساد وباباً يقنن للفساد كل وزارة، وطالب بتشكيل لجنة مشتركة موحدة لإعداد تقرير عن المشروعات والمنح التي تم تنفيذها .

 

ولفت وهدان أيضا إلى أن هناك متأخرات كثيرة جدا الهيئة الاقتصادية لقناة السويس مستحقه للدولة و يوجد متاخرات بحوالي  3 مليار و8 من عشره  ده المواطن اللي عليه فاتورة كهرباء ب150 جنيه بيتم قطع الكهرباء عنه .

 

شاهد ايضا :- «أبوشقة»: يطالب بإضافة الأقزام لعقوبات التنمر