لجنة الانتخابات الفلسطينية ترفض 226 اعتراضًا على المرشحين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات الفلسطينية أنها قامت برفض 226 اعتراضًا على المرشحين في الانتخابات التشريعية الفلسطينية، المقرر عقدها في 22 مايو المقبل.

وقالت اللجنة إنها قامت بدراسة جميع هذه الاعتراضات، وقررت رد 226 اعتراضًا منها، فيما تم سحب 4 اعتراضات من قبل مقدميها، بينما قبلت اعتراضًا واحدًا فقط ضد مرشحة جرى شطب ترشيحها كونها قد اكتسبت الجنسية الإسرائيلية.، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت اللجنة أن الأمر يخالف أحكام القرار بقانون رقم (1) لسنة 2007 بشأن الانتخابات العامة وتعديلاته، وستبلغ اللجنة أصحاب العلاقة بقرارها خطيا.

وأغلق باب الترشح للانتخابات التشريعية الفلسطينية في 31 مارس المنقضي، بعدما فُتح باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني في 20 مارس لمدة 12 يومًا.

وتُجرى الانتخابات التشريعية الفلسطينية في 22 مايو المقبل، لتكون أول انتخابات تعرفها فلسطين منذ عام 2006، أي منذ ما يقرب من 15 عامًا.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أصدر مرسومًا، في 15 يناير الماضي، تم الإعلان من خلاله عن عقد الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي الفلسطيني في 22 مايو، على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو المقبل.

ولا تزال سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتعنت في مسألة السماح بإجراء الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس. ومع ذلك تًصر فلسطين على تنظيم الانتخابات هناك.