الحكومة: تطعيم أعضاء البرلمان ضد كورونا الأسبوع المقبل‎

صورة أرشيفية لمجلس النواب
صورة أرشيفية لمجلس النواب

أعلن المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، أن تطعيم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ باللقاح للوقاية من فيروس كورونا، سيتم فى غضون الأسبوع المقبل.

فيما طالب المستشار الدكتور حنفى جبالي رئيس المجلس، الحكومة بسرعة موافاة المجلس باليوم المحدد لتطعيم النواب باللقاحات، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس النواب.

يأتي ذلك فى الوقت الذى شهدت فيه جلسة مجلس النواب المنعقدة الآن، انتقادات واسعة واحتجاج بسبب تجاهل الحكومة لطلب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالحصول على التطعيم للوقاية من فيروس كورونا.

كانت البداية بحديث النائب عبد المنعم إمام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب العدل، بأن أعضاء مجلسي النواب والشيوخ طالبوا أكثر من مرة بالحصول على التطعيم، لاسيما أنهم أكثر فئة تتعامل مع الجمهور.

وقال «إمام»: طالبنا بالتطعيم مقابل دفع قيمة التطعيم من المكافأة الشهرية الخاصة بكل نائب .

وهنا تضامنت القاعة مع زميلهم، وحاول المستشار الدكتور حنفى جبال تهدئة الموقف بسؤال الحكومة عن الموقف النهائي بشأن تطعيم النواب، وعقب المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية قائلا: تم إرسال كشوف بأسماء النواب إلى وزارة الصحة لاتخاذ اللازم، وضجت القاعة غضبا من كلام الوزير.


وعاود الوزير قائلا: راعينا ترتيب حصول النواب على الأمصال وفقا للسن، وهو ما اعترض عليه النواب مرة ثانية.

وتدخل المستشار الدكتور حنفى جبالى قائلا: «كل نائب بظرف النظر عن سنة وعمره يمثل آلاف من المواطنين، وهذا هو الفا رق بين النائب والمواطن وهو فارق وليس تمييزا».


وأخمد «جبالي» لهيب الأزمة بين أعضاء البرلمان والحكومة، وقال: «أنا أتحدث باسمكم»، ووجه كلامه لوزير شئون المجالس النيابية الزميلات والزملاء النواب يمثلون فوق ١٠٠ مليون شخص.

شاهد أيضًا:- وزيرة الصحة: مخزون الأكسجين الطبي في جميع مستشفيات الجمهورية «آمن»