كرم جبر: الصحافة القومية دعم وسند للدولة المصرية

كرم جبر
كرم جبر

دعا كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى الحفاظ على الصحافة القومية والتمسك بها، لكونها تحملت أعباء رهيبة منذ نشأتها، مؤكدا أنها «أي الصحافة القومية» الدعم والسند والقوة للدولة المصرية، وظلت تدافع عن الدولة بمساعدة الشعب المصري واستطاعت أن تخلع جماعة الإخوان الإرهابية من مقعد السلطة. 

 

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي عقدته الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم الأحد، بتوفيق أوضاع الصحف القومية التي تديرها بتسليم شهادات اكتمال إخطارات الصحف إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وفقا لأحكام قانون المجلس رقم ١٨٠ لسنة ٢٠١٨ واللوائح الصادرة تنفيذا له، بحضور قيادات الصحف القومية ورؤساء تحريرها.

 

وقال جبر «لنا دور مهم ولن نسمح بتصفية الصحافة القومية أو ضربها أو الهجوم عليها»، مضيفاً أن «المادة ٢ من القانون ١٨٠ اشترطت أن توفق الكيانات أوضاعها، ونحن كمجلس أعلى أردنا أن نبدأ عملية توفيق الأوضاع سريعاً، والبداية بتوفيق أوضاع الصحف القومية، وصممنا لكل صحيفة شهادة إليكترونية لاكتمال إخطارات الصحف ممهورة بعلامة ضوئية ويصعب تزويرها».

 

وأضاف تنص المادة الثانية على أنه على جميع الكيانات والمؤسسات الصحفية والمواقع الإلكترونية الصحفية المملوكة للدولة، القائمة فى تاريخ العمل بهذا القانون، أن توفق أوضاعها طبقاً لأحكام القانون، خلال عام من تاريخ العمل به.

 

من جهته؛ قال عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة «نعلم أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الصحفية القومية في تشكيل الوعي الوطني، فالصحافة القومية جزء أصيل من الأمن القومي».