نائب رئيس جامعة أسيوط يفتتح ورشة عمل لتدريب العاملين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة الجامعة بقطاع المكتبات الجامعية الذي يعد قطاعاً حيوياً سواءً لطلاب المرحلة الأولى أو طلاب الدراسات العليا وهو ما يدفع الجامعة لتسخير كافة إمكاناتها لدعم هذا القطاع وتوفير أجواء عمل مهيئة للتطوير الرقمي الذي يشهده حالياً.

اقرأ أيضا | فيروس كورونا ما بين المعرفة والمقاومة.. ورشة بعلوم الأزهر أسيوط

جاء ذلك تعقيباً على حضور الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث افتتاح ورشة عمل "الفهرسة الآلية" للعاملين في مجال المكتبات الجامعية وذلك بحضور الأستاذ مصطفى حسن أمين الجامعة المساعد، وخالد عارف مدير عام المكتبات، وأشرف محمود مدير عام التطوير المؤسسي، وخالد عمران مسئول التدريب بالجامعة وذلك في الفترة من 11 وحتى 15 من أبريل الجاري.

وقد أكد الدكتور المنشاوي على أهمية هذه الورشة التدريبية للعاملين في قطاع المكتبات نظراً لأهمية هذا القطاع خاصةً بعد أن أصبح أول قطاعات الجامعة جاهزية للتحول الرقمي، كما تقدم بالشكر لجميع المدربين والقائمين عليها وتمنى لجميع العاملين في المكتبات الجامعية دوام التوفيق مشيراً إلى حرص الجامعة الدائم على تنظيم عدد كبير من ورش العمل والدورات التدريبية لجميع العاملين بها لرفع كفاءتهم وصقل مهاراتهم وتحسين أدائهم الوظيفي.

وقد أوضح خالد عارف أن ورشة العمل تتضمن عدد من المحاضرات الهامة وهي برنامج المستقبل لإدارة المكتبات، وفهرسة الرسائل الجامعية، وفهرسة الكتب وضبط التسجيلات، وبنك المعرفة المصري، وتكشيف مقالات الدوريات.

وأضاف خالد عمران أن الورشة يحاضر فيها الدكتور طارق كمال عبد الحميد من كلية الهندسة، إلى جانب مجموعة متميزة من موظفي الإدارة العامة للمكتبات وهم الأساتذة أميمة سعد الدين، وأمل محمد جمعة، وسارة محمد ماجد، وإيمان صلاح الدين