للوقاية من الاكتئاب ..أضف هذه الوجبة لنظامك الغذائي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الغذاء هو أساس الصحة الجسدية والعقلية لجميع البشر حيث إن الطعام يمد الجسم بالمواد الغذائية اللازمة له يوميا للحفاظ على وظائف أعضائه وعدم تعرضه للاكتئاب ويوجد العديد من الاطعمة التى تعزز صحة الجسم ووظائف القلب والأوعية الدموية وهى السمك .


وحسبما نشر موقع سبوتنك أنه أشار العديد من أخصائيين التغذية فوائد الاستهلاك المنتظم للأسماك وبالأخص سمك «الرنجة»، وعلاقته بصحة القلب والأوعية الدموية وسمك الرنجة له تأثير إيجابي على عمل جهاز القلب والأوعية الدموية و الغدة الدرقية.


وتحتوي علي الكثير من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والدهون الصحية وسمك الرنجة يحتوي على مضادات الأكسدة القوية فيتامين E والسيلينيوم كل من هذه العناصر الغذائية مهمة لجهاز المناعة بشكل طبيعي.

وأشار الاخصائين إن الأسماك تحتوي على أحماض «الأوميجا 3»، فلكل 100 جرام من السمك يقابله 2.4 جرام من «الأوميجا 3» و«الأشخاص الذين يستهلكون « أوميجا 3» بشكل منتظم، هم أقل الأشخاص عرضة للإصابة بالاكتئاب».


« أوميجا 3» تعمل على تحسين الجلد والبشرة وتجعلها ناعمة وتمنع كذلك  ظهورالتجاعيد المبكرة، بالإضافة إلى أنه مهم للدماغ وشبكية العين ولها تأثير إيجابي على نظام عمل القلب والأوعية الدموية لعدة أسباب، يمكن أن تسبب انخفاضا في الدهون الثلاثية، وتمنع فقدان مرونة الشرايين، وتقليل الالتهاب بشكل فعال وتناول مقدار 100 جرام من سمك الرنجة يعادل بالتقريب حاجتك الاستهلاكية اليومية لعنصر اليود المهم للغدة الدرقية.

اقرأ أيضا |السلمون والخضروات للحفاظ علي جمال شعرك