6 مسكنات طبيعية لٱلام الأسنان للحوامل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتبر مشكلة ألم الأسنان أو حساسيتها، أثناء الحمل من المشاكل غير المتوقعة بسبب التغيرات الهرمونية الكبيرة، حيث يمكن أن تصبح لثتك حساسة للغاية لأعمال بسيطة مثل التنظيف بالفرشاة والخيط مما يعرضك للالتهابات ونزيف اللثة وتورمها.

 

ثبت أن بعض العلاجات المنزلية فعالة للغاية، يمكنها منع التهاب اللثة وتخفيف الألم، استخدمي العلاجات التالية إذا كنتِ تعانين من ألم الأسنان في أثناء الحمل: 

اقرأ أيضًا: خطوات بسيطة تخلص أسنانك من بقع القهوة

 

١ - الرمان: 

 

يعرف الرمان بخصائصه القوية المضادة للبكتيريا حيث أنه يقلل من الالتهابات البكتيرية التي يمكن أن تؤدي إلى آلام الأسنان، يمكنكِ وضع 30 مللي من عصير الرمان في كوب وغسل فمك كل يوم للحفاظ على طبقة الأسنان، تأكدي من أن العصير طازج ولا تضيفي إليه السكر. 

 

٢ - الصبار: 

 

هذا النبات يتكون من 99% من الماء وله خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والميكروبات، ويساعد على تقليل الالتهاب والتورم ونزيف اللثة أيضًا. 

 

٣ - زيت شجرة الشاي: 

 

له خصائص مضادة للالتهابات وللبكتيريا مما يجعله خيارا شائعا للغاية خلال الحمل، إذا كانت لديك لثة ملتهبة، اخلطي أربع قطرات من هذا الزيت في نحو 90 مللي من الماء، واغسلي فمك به للحصول على أفضل النتائج.

 

٤ - الثوم: 

 

يحتوي على الأليسين وهو مضاد حيوي طبيعي، يقتل البكتيريا في المنطقة المصابة مما سيقلل من ألم الأسنان على الفور ويوفر راحة سريعة دون أي آثار جانبية، قشري فص ثوم وامضغيه مباشرة أو ضعيه على المنطقة المصابة. 

 

٥ -صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم:

 

يعتبر معادلا رائعا للأحماض المختلفة التي تؤدي إلى عدوى اللثة في الفم، اغمسي الفرشاة الرطبة في قليل من مسحوق صودا الخبز ونظفي أسنانك بها، أو يمكنكِ مزجه مع معجون الأسنان الخاص بكِ وينصح بشدة غسل فمك بصودا الخبز والماء، افعلي ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم بعد الوجبات للحصول على أفضل النتائج. 

 

٦ - الحليب:

 

يهدئةالحليب من التهاب اللثة ويساعد للغاية على تقليل الانزعاج الناجم عن النزيف، اشربي كوبا من الحليب الدافئ مرة أو مرتين يوميا أو عندما تنزف اللثة، تأكدي من تنظيف أسنانك بعده، إذا أمكن أضيفي قليلا من مسحوق الكركم إلى الحليب من أجل تأثير أفضل.