توقف الصيد بالبرلس بسبب الرياح الشديدة وعواصف ترابية بسيناء

«البيئة»: لم نرصد أى هواء ملوث فى سماء مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

"مصر خالية تماما من كتل هوائية سامة من غاز ثانى أكسيد الكبريت" تأكيدات خرجت من المركز الاعلامى لمجلس الوزراء، لعدم صحة ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعى بشأن ذلك.

وزارة البيئة، بدورها أكدت أن ١٠٩ محطات بالشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء، لم ترصد أى ملوثات أو انبعاثات بيئية ذات تأثير مباشر على الصحة العامة أو المنشآت مشددة على أن هواء المحروسة بدون كبريت.

هيئة الأرصاد الجوية من جهتها أشارت إلى نشاط للرياح على مناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء واضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط ويكون الطقس باردا على السواحل الشمالية ولطيفا بالقاهرة الكبرى نهارا وباردا ليلا.. وسيطرت موجة من الرياح الشديدة على أجواء بورسعيد صاحبتها تكتلات كثيفة من السحب حجبت الشمس لفترات كثيرة من النهار وتسببت سرعة الرياح فى ارتفاع أمواج البحر المتوسط إلى أكثر من مترين ونصف وتم اغلاق ميناء الصيد لليوم الثانى على التوالى بينما استمرت الملاحة فى سيرها الطبيعى بميناءى شرق وغرب بورسعيد واسقبلا ٢٣ سفينة من سفن الحاويات والبضائع كما عبرت القناة ٣٧ سفينة.

وشهدت محافظة شمال سيناء عاصفة ترابية وهبوب رياح مثيرة للرمال الناعمة، والتى أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية بشكل كبير، وارتفاع أمواج البحر، صاحبها انخفاض كبير فى درجة الحرارة وموجة من البرودة.. وتوقفت حركة الصيد والملاحة بميناء صيد البرلس شمال محافظة كفر الشيخ اليوم لهبوب الرياح الشديدة وارتفاع الامواج عن معدلاتها الطبيعية.

وتشهد محافظة دمياط موجة من الطقس غد المستقر ونشاطا للرياح على العديد من انحائها، وتوقفت مراكب الصيد عن الخروج من بوغاز عزبة البرج لارتفاع الأمواج وشدة الرياح، فى حين لم تتأثر حركة الملاحة بميناء دمياط الذى يعمل بكامل طاقته.

وتعرضت أحياء الإسكندرية، أمس، لنشاط للرياح، وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، ما أدى إلى ارتفاع أمواج البحر واضطراب حركة الملاحة والصيد بالبحر المتوسط.. وأعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، أمس، إغلاق بوغازى ميناءى الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح.. وشهدت محافظة الوادى الجديد أمس عواصف ترابية وانخفاضا فى درجات الحرارة، وحالة من عدم الاستقرار فى الطقس.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي