الغرفة التجارية بالإسكندرية تناقش الإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان‎

غرفة الإسكندرية تناقش الإجراءات الاحترازية
غرفة الإسكندرية تناقش الإجراءات الاحترازية

نظمت الغرفة التجارية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، اليوم السبت، ندوة لمناقشة الإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة، والدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة، والدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، واللواء عبد الفتاح حمدي، سكرتير عام محافظ الإسكندرية.


وأوضح  محمد حفني، عضو مجلس الإدارة بـ"غرفة الإسكندرية"، أن الهدف من اللقاء التأكيد على أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدًا أن جميع القطاعات سواء التجارية أو القطاع الطبي تعمل في نفس الاتجاه، للوقاية من زيادة فرص الإصابة بالفيروس.

من جانبها أوضحت الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، أنه من الضروري الاستمرار في نفس الإجراءت الاحترازية خلال شهر رمضان، للوقاية من فيروس كورونا ، مشيرة إلى أن استمرار اتخاذ نفس الإجراءات الاحترازية المتبعة، سيقلل من نسب الإصابة بالفيروس، وبالتالي تقليل الكثافة على المستشفيات ومرور تلك الفترة بأمان، مضيفة أن مواعيد العمل خلال شهر رمضان للمحال التجارية والورش من 7 مساءً حتى 11 مساءً، أما المقاهي من 5 صباحًا حتى الـ1 صباحًا، ويستثنى من تلك المواعيد المخابز والصيدليات وأسواق الجملة وبعض القطاعات الأخرى.

كما أوضح الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن محافظة الإسكندرية تعمل على مراجعة الإجراءات الاحترازية، خصوصًا لقطاعات البقالة من خلال تقليل القدرة الاستيعابية، خلال عمليات البيع والشراء، لمنع زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن شعبة الحلويات، تبدأ العمل خلال شهر رمضان، من بعد الظهيرة حتى وقت المغرب، ويجب تنظيم عمليات التدافع على البيع والشراء خلال تلك الوقت، أما فيما يخص المقاهي، فيجب التأكيد على منع تقديم الشيشة، والتأكد من أن الأعداد لا تزيد على 50% من الطاقة الاستيعابية.

من جانبه عرض محمد الحلو، رئيس شعبة المطاعم، إمكانية زيادة ساعات العمل خلال شهر رمضان، واستمراره لفصل الصيف، حتى يمكن لأصحاب المطاعم وللعملاء الاستفادة من تلك الساعات، وتقليل التكدس.

كما أكد محمد شعبان متولي، رئيس شعبة المقاهي، أنه يجب إعادة التفكير في زيادة عدد ساعات العمل خلال شهر رمضان وذلك لأن عدد ساعات عمل المقاهي لن يتعدى الـ8 ساعات عمل، وبالتالي سيأثر على الأوضاع الاقتصادية للعاملين بالمقاهي.