د. معيط: أداء الاقتصاد يتحسن.. و5.4٪ معدل نمو مستهدف

٢٥ مليار جنيه فائضا أولياً بالموازنة العامة للدولة

وزير المالية مع اليابانى ماتسوناجا هيديكى
وزير المالية مع اليابانى ماتسوناجا هيديكى

أكد د. محمد معيط وزير المالية، أن أداء الاقتصاد يتحسن وأن مؤشرات الأداء المالى للموازنة خلال الفترة من يوليو إلى مارس من العام المالى الحالى أظهرت أنه تم تحقيق فائض أولى ٢٥ مليار جنيه، رغم أزمة كورونا وتوفير الدعم اللازم للقطاعات والأفراد الأكثر تضررًا من الجائحة؛ بما يعكس النتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى وأشار إلى استهداف تحقيق معدل نمو اقتصادى بنسبة 5.4٪ خلال العام المالى المقبل؛ لاستكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادى، والحفاظ على ما تحقق من مكتسبات.. جاء ذلك خلال لقائه وفدًا يابانيًا برئاسة ماتسوناجا هيديكى، المدير العام بالوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا" لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا، ودعا د. معيط المستثمرين حول العالم للاستفادة من الفرص التنموية الواعدة بمصر بجميع المجالات من خلال المشاركة فى تنفيذ المشروعات الكبرى، التى تستهدف إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة، خاصة فى ظل ما تُتيحه الدولة من حوافز متميزة للمستثمرين.

أضاف الوزير، أن مصر ترحب بالتعاون مع الجانب اليابانى فى مختلف المجالات، وتتطلع إلى مشاركة الشركات والخبرات اليابانية فى تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى، وأشار إلى أن "جايكا" تُعد أحد شركاء التنمية الدوليين، الذين نستهدف تعزيز سبل التعاون معهم؛ للاستفادة من الخبرات اليابانية، وتوطينها فى مصر، والإسهام الفعال فى رفع كفاءة العنصر البشرى.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية بالتعاون مع دولة اليابان حريصة على توفير كل مقومات النجاح لتجربة المدارس المصرية اليابانية؛ باعتبارها أحد نماذج التعليم المتطور فى مصر التى تسهم فى تخريج جيل قادر على الإبداع والابتكار.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي