بسبب تزايد إصابات كورونا.. أديرة الأرثوذكسية تعتذر عن استقبال الزائرين 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتخذت العديد من الأديرة الارثوذكسية، بعض الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنع الزيارات للأديرة لتزايد اعداد الإصابة بالفيروس.

وتضم عدد الأديرة التي اتخذت إجراءات وقائية حيث أعلن نيافة الأنبا يسطس أسقف ورئيس دير الانبا انطونيوس بالبحر الأحمر عن اعتذر الدير عن عدم استقبال الزائرين له بسبب تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد . 

وقال نيافته في بيان نشر علي صفحة المتحدث الرسمي للكنيسة «القمص موسي ابراهيم يعقوب» عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أنه نظراً لتزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وحرصاً علي سلامة الجميع، يعتذر الانبا انطونيوس بالبحر الاحمر عن استقبال الزائرين، سواء المصريين أوالاجانب، أو الاباء الرهبان، والأسر الراغبة في تعميد اطفالهم . 

واضاف نيافته أنه من المقرر أن يتم تطبيق ذلك القرار بدءًا من يوم الأثنين الموافق ١٢ ابرايل حتى إشعار آخر .

واختتم البيان قائلاً: "نصلي إلى الله من أجل أن يمد يديه لكي يرفع عن بلدنا والعالم أجمع هذا الوباء، وينعم على جميع المرضى بالعافية والشفاء .

كما اعتذر نيافة الأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السريان بوادي النطرون عن استقبال الزائرين بالدير بسبب تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد . 

وقال نيافته في بيان نشر علي صفحة المتحدث الرسمي للكنيسة «القمص موسي ابراهيم يعقوب» عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أنه نظراً لتزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وحرصاً علي سلامة الجميع، يعتذر السيدة العذراء السريان بوادي النطرون عن استقبال الزائرين، سواء المصريين أوالاجانب، أو الاباء الرهبان، والأسر الراغبة في تعميد اطفالهم . 

اقرأ أيضا| وفد الكنيسة الروسية يزورالكنائس الأثرية بمصر القديمة

واضاف نيافته أنه من المقرر أن يتم تطبيق ذلك القرار بدءًا من يوم الأثنين الموافق ١٢ ابرايل حتي يوم الثلاثاء الموافق ٤ مايو.

واختتم البيان قائلاً: " نصلي الي الله من أجل أن يمد يديه لكي يرفع عن بلدنا والعالم أجمع هذا الوباء، وينعم علي جميع المرضي بالعافية والشفاء" .

وايضا اعتذر الأنبا ساويرس أسقف ورئيس دير الأنبا توماس السائح بالخطاطبة، عن استقبال الزائرين بالدير نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا . 

وقال الأنبا ساويرس في بيانه له " يعتذر دير الأنبا توماس بالخطاطبة، ودير ماربقطر بالخطاطبة، ودير الأنبا موسي الأسود بالخطاطبة عن استقبال أي زائر للأديرة يواء أفراد أو رحلات أو آباء رهبان وكهنة، وذلك بدءًا من يوم جمعة ختام الصوم، الموافق٢٣ أبرايل، حتي يوم السبت الموافق ١ مايو، علي ان اعتدة فتح الدير يوم ٢ مايو المقبل . 


واختتم نيافة الأنبا ساويرس، قائلا: "نصلي إلى الله لكي يفع عن بلدنا مصر والعالم هذا الوباء، ويعطي الشفاء والعافية لجميع المصابين" .

وأعلن نيافة الأنبا كيرليس افا مينا اسقف ورئيس دير القديس مارمينا بكينج مريوط، عن إعتذاره عن ااستقبال الزائرين للدير بسبب تزايد اعداد الاصابة بفيروس كورونا المستجد . 


وقال نيافته في بيان نشر علي صفحة المتحدث الرسمي للكنيسة القمص موسي ابراهيم يعقوب عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" انه نظراً لتزايد اعداد الاصابة بفيروس كورونا، وحرصاً علي سلامة الجميع، يعتذر دير الشهيد العظيم مارمينا العجايبي بكينج مريوط، عن استقبال الزائرين، سواء المصريين والاجانب، او الاباء الرهبان، والاسرة الراغبة في تعميد اطفالهم . 

واضاف نيافته انه من المقرر ان يتم تطبيق ذلك القرار بدء من يوم السبت الموافق ٢٤ ابرايل حتي يوم الثلاثاء الموافق ٤ مايو .

واختتم البيان قائلاً " نصلي الي الله من اجل يمد يديه لكي يرفع عن بلدنا والعالم اجمع هذا الوباء، وينعم علي جميع المرضي بالعافية والشفاء .