قناة السويس: الكراكة «مهاب مميش» إضافة لأسطول الهيئة وعمقها 35 مترا

الكراكة «مهاب مميش»
الكراكة «مهاب مميش»

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع أن الكراكة "مهاب مميش" تعد أكبر كراكة متواجدة في الشرق الأوسط وهي إضافة إلى أسطول الكراكات، مشيرا إلى أنها تعمل على عمق 35 مترا في القاع الصلب والصخري، وتستطيع إنجاز تكريك 3600 متر مكعب في الساعة، فهي بطول 147 مترا، وعرض 23.5 متر. 

اقرأ أيضا: كبير مرشدي قناة السويس: الكراكة «مميش» الأضخم في الشرق الأوسط

وقال رئيس هيئة قناة السويس - في تصريح لفضائية (أكسترا نيوز) - أن الكراكة واحدة ضمن كراكتين جرى التعاقد عليهما مع شركة هولندية، حيث ستصل الكراكة الأخرى "حسين طنطاوي" في أغسطس القادم، وهي بذات مواصفات الكراكة "مهاب مميش"، وهما ضمن الخطة الاستراتيجية لتطوير هيئة قناة السويس 2023.


ولفت إلى أنه سيتم تدريب أجيال جديدة على هذه الكراكات نظرا لما تملكه من تكنولوجيا حديثة، مضيفا أن الهيئة تعمل - بالتوازي - على تطوير الأسطول البحري مع تطوير المجرى الملاحي.


وكان رئيس هيئة قناة السويس أعلن - في وقت سابق اليوم - أن حركة الملاحة بالقناة شهدت عبور سفينة الغطس "XIANG RUI KOU" الحاملة للكراكة الجديدة (مهاب مميش)، أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط، ضمن قافلة الشمال في رحلتها قادمة من بورسعيد ومتجهة إلى منطقة الانتظار E1 بالبحيرات الكبرى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويم الكراكة وفصلها عن السفينة.